الشريط الاخباريعربي

فلسطين.. تظاهرتان للمطالبة بإنهاء العقوبات المفروضة على غزة

 

شهدت رام الله تظاهرة حاشدة للمطالبة برفع الحصار عن غزة من قبل السلطة الفلسطينية و،تعهّد المشاركون بمواصلة نشاطهم في الأيام المقبلة، فيما أعلنت لجان المقاومة تأييدها للتظاهرة، واعتبرتها تأكيداً على وحدة الشعب الفلسطيني.

المشاركون دعوا إلى رفع العقوبات من أجل مواجهة مشروع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وطالبوا بتطبيق قرارات المجلس الوطني القاضية بإلغاء العقوبات ودعوة الحكومة للالتزام وتنفيذها.

وأشادوا بصمود الأهالي في غزة وتصديهم للاحتلال ودفاعهم عن القدس وحقّ العودة، من خلال مسيرات العودة، مشددين على الوحدة والوطنية والتلاحم بين أبناء الشعب الواحد، رافضين العودة إلى نهج المفاوضات باعتبار أن مشروع (اتفاق) أوسلو انتهى.

وكان ناشطون في الضفة الغربية المحتلة دعوا، أمس، إلى أوسع مشاركة جماهيرية في التظاهرة والحملة المطالبة برفع العقوبات المفروضة على سكان قطاع غزة، والعمل على مساندتهم وتعزيز صمودهم لا معاقبتهم.

كما نظم في غزة حراك “وطنيون لإنهاء الانقسام” ولجان العشائر، اعتصاماً في ميدان الجندي المجهول وسط القطاع، احتجاجاً على استمرار ما وصفوه بالإجراءات العقابية التي تفرضها السلطة على غزة.

وطالب المعتصمون السلطة بالتراجع عن كل إجراءاتها وإعادة صرف رواتب الموظفين، في حين دعا الحراك الحكومة الفلسطينية إلى تولي كل مسؤولياتها في القطاع تجنباً لوقوع كارثة إنسانية.