الشريط الاخباريسورية

مندوب إيران لدى الأمم المتحدة يجدد دعم بلاده للحل السياسي في سورية

 

جدد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو موقف طهران الداعم لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية يقوم على احترام سيادة ووحدة أراضيها وكذلك حق الشعب السوري في تقرير مستقبله السياسي بنفسه.

خوشرو اعتبر، في كلمة ألقاها خلال اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة تحت عنوان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن اجتماعات أستانا التي تشارك هي إحدى أكثر العمليات فاعلية لإرساء الأمن والاستقرار في سورية، مشددا على أن ما تقوم به طهران وموسكو هو المساعدة في محاربة تنظيم “داعش” والمجموعات الإرهابية الأخرى في سورية والمنطقة.

في السياق أكد المندوب الإيراني أن ممارسات الكيان “الصهيوني” في الأراضي فلسطين والجولان السوري المحتل وجرائمه وممارساته التعسفية بحق الشعب الفلسطيني لا تزال تشكل نواة التوتر والمصدر الأساس لتهديد الأمن والسلام في المنطقة.

كما لفت إلى أن الحروب في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، خلال العقود الماضية، تعود بشكل أساسي إلى التدخلات الخارجية أو الاحتلال الأجنبي أو كليهما.

وحول عدوان النظام السعودي على اليمن، طالب خوشرو بمساءلة بني سعود ودي على أعماله الإجرامية، والعمل على إنهاء عدوانه غير المنطقي والمستمر على مدينة الحديدة، وإغلاقه طرق إرسال المساعدات الإنسانية للملايين من اليمنيين.