دولي

بينهن عضو في الكونغرس..الشرطة الأميركية تعتقل اكثر من 500 امرأة

اعتقلت الشرطة الأمريكية أكثر من 500 إمرأة بينهن عضو في الكونغرس الأمريكي في مبنى الكابيتول خلال مشاركتهن في مظاهرة احتجاجا على سياسة الرئيس دونالد ترامب المتعلقة بالهجرة والتي أدت إلى فصل الآلاف من أفراد الأسر على الحدود مع المكسيك.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أنه وفقا لشرطة الكابيتول فقد تم توجيه تهمة التظاهر من دون ترخيص لـ 575 شخصا كانوا يشاركون في اعتصام في باحة أمام أحد مباني مجلس الشيوخ.

ونشرت عضو الكونغرس كيرستن غيليبراند شريطا مسجلا للمظاهرة وقالت: إن “النسوة كن يتظاهرن احتجاجا على سياسة إدارة ترامب غير الإنسانية لفصل عائلات على الحدود” مضيفة: إن “الذي تفعله الإدارة الآن هو خطأ أخلاقي وتصرف لا إنساني يتعين أن يتوقف”.

بدورها كتبت عضو الكونغرس براميلا جايابال التي كانت من بين الموقوفات على تويتر: ” لقد تم اعتقالي مع أكثر من 500 إمرأة خلال مسيرة نسائية لنقول إن سياسة عدم التساهل القاسية لدونالد ترامب لن تتواصل.. ليس في بلادنا وليس باسمنا”.

من جانبها قالت الممثلة سوزان ساراندون إنها اعتقلت أيضا في واشنطن أمس حيث كان عدد من الأشخاص تجمعوا احتجاجا أمام وزارة العدل وكتبت على حسابها على تويتر: ” اعتقلنا.. ابقين قويات.. واصلن الكفاح”.

ورفعت المتظاهرات في مبنى هارت التابع لمجمع مجلس الشيوخ الأمريكي لافتات كتب عليها “أغلقوا جميع مراكز الاحتجاز.. العائلات يجب أن تبقى مجتمعة باسم الحرية”.

ويتواصل الاحتجاج داخل الولايات المتحدة على سياسات الرئيس الأمريكي بشأن الهجرة على الرغم من محاولته احتواء هذا الغضب بإعلانه التراجع عن سياسة فصل أطفال المهاجرين عن ذويهم على الحدود مع المكسيك حيث وصفت عضو الكونغرس الأمريكي من كاليفورنيا باربرة لي سياسات إدارة ترامب بهذا الصدد بأنها “وحشية وخلفت أطفالا بحالة صدمة”.