الشريط الاخباريعربي

“تحركات مشبوهة” لتمرير “صفقة ترامب”.. ومطالب بمواجهتها

 

حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من محاولات الإدارة الأمريكية استخدام “أدوات رخيصة لها” من أجل اختراق الموقف الفلسطيني، في سياق محاولاتها تمرير “صفقة ترامب”، داعياً لمواجهة “التحركات المشبوهة التي يقودها محليون وعرب يعملون وكلاء للإدارة الأمريكية”.

عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، مسئول فرعها في غزة، جميل مزهر دعا إلى ضرورة وقف اللقاءات التي تجري في غزة لحل الأزمة فيها بمعزل عن القضايا الوطنية.

وأشار إلى المحاولات الأمريكية لتمرير صفقة ترامب، عبر عمليات الابتزاز الهادفة لمقايضة حقوقنا الوطنية الثابتة بقضايا إنسانية ومعيشية، للالتفاف على حالة الرفض الوطني العام للمشاريع التصفوية.

كما أكد أنه على السلطة تحمّل مسئولياتها تجاه غزة، ورفع الإجراءات العقابية، لأن استمرار هذه الإجراءات أعطى الفرصة للإدارة الأمريكية ووكلائها للتدخل بهدف فصل غزة عن الضفة الغربية.

مزهر طالب من رئيس السلطة محمود عباس ضرورة الإسراع في عقد اجتماع عاجل، يضم الأمناء العامين للفصائل في القاهرة للمسارعة في إنهاء الانقسام، وتوحيد الساحة الفلسطينية من أجل مواجهة “صفقة ترامب” والمشاريع المشبوهة التي تستهدف ضرب المشروع الوطني وفصل غزة عن الضفة.