الشريط الاخباريمحليات

اختتام فعاليات مهرجان القلعة والوادي بعروض فنية مميزة

اختتم مهرجان القلعة والوادي فعالياته مساء أمس باحتفالية جماهيرية شعبية منوعة بمشاركة المئات من أهالي المنطقة.

ووسط ساحة كنيسة المنتابية بقرية القلاطية ذات الطبيعة الخلابة كباقي قرى وادي النضارة تجمهرت مختلف الفعاليات احتفالا بختام المهرجان الذي استمر على مدى ثلاثة أيام وحفل بالعديد من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والاجتماعية والترفيهية.

وتعبيراً عن هذه التظاهرة المتميزة أقامت الفعاليات الأهلية بقرية القلاطية معرضا لعدد من المنتجات الزراعية التي تشتهر بها القرية والأدوات والمأكولات التراثية التي عهدتها منذ مئات السنين.

وعبر كل من نعيم زلق وبشار بيطار وراني دخن من خلال مشاركاتهم في الاحتفالية بمنتجات شعبية تشتهر بها القرية عن اعتزازهم بالمشاركة في الاحتفالية التي تقيمها القرية للعام الثالث ضمن أيام المهرجان، حيث تمثل القلاطية واحدة من قرى الوادي المشهورة بعراقة تراثها الحضاري وطيب أهلها وكرمهم.

وفي ركن آخر من ساحة الكنيسة نصبت خيمة تراثية تصاعدت بين جنباتها روائح الأطعمة التراثية التي تشتهر بها قرية القلاطية والعديد من قرى الوادي كالحنطة المسلوقة والقهوة العربية حيث لبس المشاركون في الخيمة الزي الشعبي التقليدي المعبر عن أصالة أهل المنطقة.

وقدمت فرقة أميسا للرقص الشعبي بقيادة رنا العبد الله لوحات فنية راقصة على إيقاع الأغاني الوطنية كما قدمت فرقة اوكسترا الشرق حفلاً فنياً أطرب الحضور وأعطت جواً جميلاً يعود إلى حفلات أيام زمان.

مطران الوادي ايليا طعمة وصف المهرجان بالتظاهرة الحضارية التي تبرز طاقات الشباب وابداعهم في مختلف المجالات.