دولي

اللواء باقري يحذر الأميركيين: قواعدكم في مرمى نيراننا

حذر رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري الأميركيين من اللعب بالنار لأن مواقعهم وقواعدهم في المنطقة في مرمى النيران الإيرانية.

وأشار باقري في بيان له اليوم إلى مواقف الإدارة الأميركية الداعية إلى الحرب على إيران مشددا على أن “القوات المسلحة الإيرانية ستواجه أي تهديد وعلى أي مستوى كان ضد الشعب الإيراني برد مدمر وباعث على الندم”.

وأضاف باقري: أن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب وبتصوراته الصبيانية الباطلة وحساباته الخاطئة يظن بأنه قادر على الضغط على الشعب الإيراني وتهديده بالحرب دون أن يتحمل الثمن في حين أنه لو قام بتنفيذ هذه التهديدات فإنه يجعل عمليا مصالحه ومصالح عملائه في أي نقطة من العالم أمام قدرات إيران”.

وأوضح باقري أن “أوهام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإيجاد شرخ وخلق فوضى في صفوف الشعب الإيراني الموحد والمتلاحم عبر فرض الضغوط الاقتصادية ستبوء بالفشل لأن هذا الشعب أثبت دوما على مدى العقود الأربعة الماضية في مختلف المنعطفات والضغوط الأكبر بكثير من المرحلة الراهنة بأنه يحول بجهوده الضغوط إلى فرص لتحقيق المزيد من النمو”.

وأشار باقري إلى جهوزية القوات المسلحة وقدراتها الدفاعية العالية التي تفوق تصور الأعداء لافتا في الوقت ذاته إلى أن إيران كانت على الدوام رافعة لراية السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.