الشريط الاخباريسورية

1200 شخص من كفريا والفوعة يصلون إلى السيدة زينب

وصل عدد من أهالي بلدتي كفريا والفوعة إلى منطقة السيدة زينب بريف دمشق، مؤكدين أن الإرهاب الذي حاصرهم لسنوات لم يستطع أن يكسر إرادتهم وإيمانهم بالنصر، مشددين أنهم عائدون قريباً إلى بلداتهم بجهود الجيش العربي السوري.

وخلال لقائهم محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم في مقر بلدية السيدة زينب، بين الأهالي أن صمودهم في وجه الإرهاب والحصار مدة ثلاث سنوات، علمهم كيف يواجهون مصاعب الحياة بقوة، داعين إلى تأمين أماكن الإقامة وتوفير المستلزمات المعيشية والطبية والصحية، نظرا لوجود مرضى وجرحى بحاجة للعلاج الفوري.

عدد من المواطنين ذكروا أنهم كانوا يتمنون البقاء في بلداتهم لاستقبال الجيش العربي السوري عند فك الحصار، موضحين أن العودة ستكون قريبة بعد تحرير مناطقهم من الإرهاب.

رئيس المجلس البلدي في السيدة زينب الدكتور غسان حاحي لفت إلى أنه تم تشكيل لجنة تضم بعض أهالي كفريا والفوعة، لمتابعة شؤون الضيوف القادمين إلى مدينة السيدة زينب، لتأمين جميع احتياجاتهم وإعداد قوائم بأسماء جميع القادمين، والبالغ عددهم نحو 1200 شخص والتواصل مع الأهالي القاطنين في مناطق أخرى ليتم تأمينهم أيضاً ضمن مراكز الإقامة المؤقتة في الحرجلة وتوفير مختلف احتياجاتهم ومستلزماتهم.

بدوره، صرح محافظ ريف دمشق أنه خلال أيام قليلة سيتم تجهيز مراكز الإقامة التي تستوعب جميع الواصلين ومدها بمختلف المستلزمات لاستضافتهم فيها إلى حين عودتهم إلى منازلهم في كفريا والفوعة بعد أن تتم استعادتها من براثن الإرهاب.