الشريط الاخباريسورية

أيلول القادم…افتتاح أول مدرسة روسية في الشرق الأوسط بدمشق

 

تشهد سوريا في الآونة الخيرة اهتماما متزايدا بالتعليم العالي الروسي ليتجاوز عدد السوريين الراغبين بالدراسة في المعاهد والجامعات في روسيا الحصص الموجودة بمقدار 4 مرات.

ووفقا لموقع روسيا اليوم من المتوقع أن يصبح افتتاح أول مدرسة روسية في دمشق نهاية سبتمبر القادم أحد أهم الأحداث في التعاون الروسي السوري الإنساني في مجال التعليم. ويتم بناء هذه المدرسة بإشراف الجانبين السوري والروسي

وقال ممثل الجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية راميل بيتيميروف وهي الجهة المشرفة على بناء المدرسة من الجانب الروسي: “ستكون هذه أول مدرسة روسية في الشرق الأوسط خلال الأعوام الـ100 الأخيرة.. كما نخطط لفتح مدرسة مماثلة في لبنان، وتجري حاليا محادثات بهذا الشأن”.

وأضاف أن افتتاح المدرسة التي سيتم التعليم فيها وفق البرامج التعليمية الروسية المترجمة إلى اللغة العربية، سيتم في نهاية الشهر القادم، مشيرا إلى أن بناية المدرسة ستتكون من عدد من الوحدات التي سيجري نقلها إلى سوريا من مدينة نوفوروسييسك الروسية.

وتزداد شعبية دراسة اللغة الروسية في سورية، فيتعلمها اليوم أكثر من 12 ألف شخص. وعلى خلفية الاهتمام المتزايد بالتعليم الروسي ستفتتح نهاية الشهر القادم أول مدرسة روسية أبوابها أمام الطلاب في دمشق .