محليات

أهالي قريتي الساجان وكيمين يشتكون من ندرة الخدمات

اشتكى عدد كبير من أهالي قريتي الساجان وكيمين التابعتين لبلدية طرجانو في ريف اللاذقية للبعث ميديا من انقطاعات شبه دائمة في المياه، إذ أن معاناتهم مع المياه مستمرة منذ أكثر من عام، وتزداد وطأتها خلال فصل الصيف فالمياه تصل إلى القرية كل أسبوع مرة واحدة ولمدة نصف ساعة فقط.

وقال الأهالي في شكواهم: قرية الساجان تعاني من انعدام شبكة الصرف الصحي، فنحن نعتمد على الجور الفنية التي تخدم منازلنا، بالإضافة الى القمامة  التي لا ترحل الا كل شهرين مرة واحدة، وهذا يجبر كل مواطن من سكان القرية على التخلص من قمامة منزله بطريقته الخاصة.

وأضاف الأهالي : الأعشاب أصبحت خطراً علينا وعلى أولادنا أثناء تنقلاتنا، فهي تأكل قسماً كبيراً من الطريق، وفي بعض المناطق ضاقت الطريق بها بسبب كثافتها, فالطرق في القرية سيئة ومحفرة، وحتى الزراعية منها بدأت تغيب معالمها، بالإضافة إلى أن الطريق الواصلة إلى قرية الرحيان شبه مقطوعة منذ فصل الشتاء بسبب الحفر والانزلاقات التي حصلت، وحتى تاريخه لم يتم تعزيلها وصيانتها.

كما اشتكى الأهالي من انعدام وسائط النقل في القرية، على كامل محور كيمين والقرى والمزارع التابعة لها لا يوجد سوى 3 وسائل نقل “سرفيس” وهو ما يشكل أعباء مادية كبيرة عليهم ويضطرهم دائماً للجوء إلى سيارات الأجرة، وقد حدثت عدة وفيات لصعوبة إيصالهم في الوقت المناسب إلى المشفى.

البعث ميديا || اللاذقية – باسل يوسف