الشريط الاخباريمحليات

مدرسة التمريض والقبالة بالسويداء تعلن عن مفاضلتها

أعلنت مدرسة الشهيد ربيع كمال زين الدين للتمريض والقبالة بالسويداء عن مفاضلة القبول للعام الدراسي القادم 2018-2019 لحملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي حصراً.

و بين مدير المدرسة أزهر أبو شديد أن شروط الانتساب للمدرسة تتطلب ألا يزيد عمر المتقدم على 21 عاماً وأن يكون من القاطنين في المحافظة ووثيقته الدراسية صادرة عن مديرية التربية فيها وسليما من أي حالة تشوه تعيق عمله كممرض وحائزاً مجموع علامات لا يقل عن 1700 علامة بعد طي مادة التربية الدينية على أن يضاف ما مقداره 100 علامة بعد تحقيق الحد الأدنى المطلوب من العلامات لأبناء العاملين في وزارة الصحة القائمين على رأس عملهم.

وأوضح أبو شديد أنه يحق لأبناء محافظتي الرقة وادلب ومدينة تدمر ممن تتحقق فيهم الشروط المطلوبة التقدم لمفاضلة مدرسة تمريض السويداء.

وحول شروط التقدم لمفاضلة ذوي الشهداء بين أبو شديد أنها تتطلب أن يكون المتقدم من ذوي الشهداء “زوجة الشهيد أو أحد أبنائه” شريطة إحضار وثيقة الاستشهاد وسند إقامة وأن يكون المتقدم من حملة الشهادة الثانوية الفرع العلمي لدورة عام 2018 حصراً بمجموع درجات لا يقل عن 1600 درجة بعد طي علامة التربية الدينية مع قبول شهادات دورة عام 2017 بشكل شرطي فقط للمتقدمين من ذوي الشهداء في حال عدم استكمال المقاعد المطلوبة لذوي الشهداء بنفس الحد الأدنى.

وأضاف إن استلام طلبات التقدم للمفاضلة يبدأ في الخامس عشر من الشهر الجاري ولغاية الثلاثين منه على أن تعلن نتائج القبول في الثالث والعشرين من الشهر القادم ويستمر التسجيل لغاية الثلاثين منه على أن يباشر المقبولون دوامهم بالمدرسة في السابع من شهر تشرين الأول.

ويمكن الاطلاع على الأوراق المطلوبة للتقدم للمفاضلة في مدرسة التمريض والقبالة ومديرية الصحة.