محليات

وزارة التنمية الإدارية.. آلية عمل وبرامج ضمن جناحها في معرض دمشق الدولي

تستعد اللجنة التحضيرية لمعرض دمشق الدولي في وزارة التنمية الإدارية لتجهيز مشاريعها وبرامجها الراغبة بعرضها أمام الزوار في جناحها الذي يمتد على مساحة 100 متر مربع وفقا للمهندس باسم حيدر رئيس اللجنة.

وأوضح حيدر أن جناح الوزارة سيتضمن عدة أقسام توضح آلية عملها ولا سيما ما يخص المشروع الوطني للإصلاح الإداري وآليات تنفيذه وتطبيقاته من خلال عرض الكتروني على شاشات كبيرة، ويشمل الجناح أيضا وفق حيدر عرضاً عن منبر “صلة وصل” الذي نفذته الوزارة وخدماته وآلية استخدامه من قبل المواطنين ولا سيما أن هذا المنبر يعد النافذة الالكترونية للمشروع الوطني للإصلاح الإداري وقال إنه “سيتم عرض خدمات نافذة (سوا لمكافحة الفساد) التي تتيح للمواطنين الدخول إليها الكترونياً وتقديم شكاويهم بالإضافة إلى نافذة (رضى المواطن) وآلية الدخول إليها”.

وتعمل الوزارة على استثمار جزء من الجناح لجعله قسما حواريا يتضمن لقاء يوميا مع شخصيات عامة سياسية وبرلمانية وفكرية ورياضية للحديث عن المشروع الوطني للإصلاح الإداري كذلك سيتم فتح باب الحوار والنقاش المباشر مع زوار المعرض للاستفسار عن كل القضايا المتعلقة بالمشروع.

كما تعرض الوزارة وفق حيدر أفلاما وثائقية عن برامجها التي نفذتها مثل الجدارة القيادية والبرنامج الخاص بمعاوني الوزراء وبرنامج المهارات القيادية للمديرين العامين والحواضن الشبابية ونتائج التعاون بين وزارة التنمية الإدارية ووزارة الخارجية والمغتربين بالإضافة لعرض إحصائيات الجهات العامة التي تم اعتماد خططها من قبل الوزارة عام 2018.

ورأى حيدر أن المعرض يشكل فرصة للكثير من الوزارات والجهات العامة لعرض منتجاتها الاقتصادية والفكرية وتسويقها والتعريف بها مؤكداً أن المعرض بدورته الحالية مؤشر مهم على بدء التعافي الاقتصادي وعودة الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية إلى الجغرافيا السورية.

عمل متواصل ومكثف تقوم به مختلف الجهات العامة والخاصة لإنهاء تجهيزاتها قبل موعد افتتاح معرض دمشق الدولي المقرر في الـ 6 من أيلول القادم ولغاية الـ 15 منه.