الشريط الاخباريمحليات

أطباء وصيادلة حماة: تطوير القطاع الصحي والنظافة أولوية عمل المجالس المحلية المقبلة

أجمعت آراء أطباء وصيادلة حماة على أن القطاع الصحي في المحافظة بحاجة إلى تطوير في الأداء وتحسين في الخدمات المقدمة للمرضى ويجب أن يكون هذا القطاع في أولويات مجالس الإدارة المحلية المقبلة.

ويرى الدكتور جهاد عابورة أنه يتوجب على مرشحي مجالس الإدارة المحلية أن يعملوا على الاهتمام بواقع النظافة وتعزيز الثقافة الصحية عند المواطنين، مبيناً انه يجب تقديم دعم مادي إضافي إلى المراكز الصحية لتقدم خدماتها بالشكل الأمثل.

وأشار الدكتور أيمن السفاف إلى أن المشافي العامة قدمت خدمات كثيرة للمرضى خلال السنوات الماضية من الازمة ولكنها بحاجة الى تجهيزات ومعدات طبية حديثة تواكب التطور الحاصل في المجال الطبي، مبيناً أن تأهيل الكوادر الإدارية والطبية بات مطلباً ملحاً في المرحلة المقبلة.

ولفت طبيب الأسنان مخلص الجندي إلى أن الانتخابات المقبلة تشكل فرصة مهمة لتحسين عمل المؤسسات الخدمية بعد تراجع عملها بشكل واضح خلال السنوات الماضية وظهور الفساد في عدد منها، مشيراً إلى أن المؤسسات الصحية تعاني من نقص في الكوادر المؤهلة والمدربة لذا يجب العمل على إقامة دورات تدريبية لها تتناسب مع المرحلة المقبلة.

وبينت الصيدلانية كوثر حاتم أنه يتوجب على المقترعين اختيار شخصيات تتمتع بالنزاهة والكفاءة لقيادة المرحلة المقبلة بما يسهم في تعزيز دور المؤسسات العامة وخاصة الصحية .

بدوره لفت الصيدلاني محمد العمر إلى أن المؤسسات الصحية تعرضت للتخريب والتدمير الممنهج خلال السنوات الماضية لذا يجب إعادة تأهيلها لكي تستأنف مهمتها في تقديم الخدمات الصحية المجانية.