محليات

تصاميم هندسية تواكب مرحلة إعادة الإعمار في المعرض المعماري بالسويداء

تصاميم هندسية متعددة لمشروعات وأبراج سكنية وتجارية وأعمال فنية ونحتية شكلت محتوى المعرض المعماري السابع الذي افتتح اليوم في السويداء.

ويشهد المعرض الذي يستمر مدة ثلاثة أيام مشاركة مجموعة مهندسين وظفوا خبرتهم بتصميم أعمال ومشروعات تخدم المصلحة العامة كما يشير رئيس مجلس فرع النقابة المهندس معذى سليقة.

ولفت المشرف على المعرض المهندس المعماري الاستشاري سامي باكير إلى أهميته في مواكبة مرحلة إعادة الإعمار وتأمين البنى التحتية لها وإبراز المشروعات المقامة أو المدروسة في المحافظة عام 2018 كمشفى الشفاء الخيري ومدينة الريان الطبية بمدينة السويداء وكذلك معمل تاميكو في المدينة الصناعية بأم الزيتون.

المهندسان هيلين مراد وطلال جربوع القائمان على دراسة وتنفيذ تصميم مشروع مشفى الشفاء الخيري التابع لجمعية أصدقاء مرضى السرطان يوضحان أن التصميم تم تنفيذه وفق المواصفات الطبية العالمية ويحقق النواحي الصحية والبيئية ضمن الموقع وإقامة ناد لمرضى السرطان بمراحله المتأخرة وتوفير أريحية لتنقلهم ومراعاة إمكانية التوسع فيه مستقبلا بما يلبي الاحتياجات الخدمية.

واستخدم المهندس المشرف والمنفذ لمدينة الريان الطبية عبد الله الحكيم الأسلوب الحديث بالعمارة كما يقول، مبينا أنه ركز على المساحات الخضراء واختيار الموقع لتسهيل الوصول إليه.

وقدم المهندس إيهاب عماد تصميمين للعمارة البيئية تقوم فكرتهما على إيجاد حلول لتخفيف زحف البناء على المساحات الخضراء داخل المدينة واستثمار الأبنية الشاقولية بالشكل الأمثل والجمع بين الطابع التجاري والسكني والمكتبي ضمن بناء واحد.