الشريط الاخباريسلايدسورية

بمشاركة سورية…المؤتمر الأمني الأول لدول التنسيق الرباعي يبحث الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب

عقد في العاصمة العراقية بغداد اليوم المؤتمر الأمني الأول لدول التنسيق الرباعي بمشاركة معاوني رؤساء أركان الجيوش في سورية والعراق وروسيا وإيران لتنسيق الجهود المشتركة في مواجهة الإرهاب.

وناقش المؤتمر سبل تطوير فعاليات مركز التنسيق الرباعي في مواجهة الإرهاب والتحديات الأمنية التي تشهدها الدول الأربع وتقييم تجربة المركز خلال الفترة الماضية ووسائل الارتقاء بالعمل الاستخباري إلى مستويات أعلى وفتح افاق التعاون في التجهيز العسكري لمواجهة التنظيمات الإرهابية.

وحيا المؤتمر بطولات الجيش العربي السوري وانتصاراته المتواصلة على المجموعات الإرهابية التكفيرية التي أثمرت عن تحرير مساحات كبيرة من الأرض السورية وإعادة الأمن والاستقرار إليها.

وأوضح رئيس وفد سورية إلى المؤتمر اللواء سليم حربا أن مناقشات المؤتمر عكست تطابق الرؤى في تحديد مخاطر الإرهاب بكل مسمياته التي تهدد ليس الدول الأربع فحسب وإنما المنطقة والإنسانية جمعاء إضافة إلى الإجماع على رؤية موحدة تعكس الإصرار والإرادة الكبيرة على متابعة الحرب على الإرهاب.

وحذر اللواء حربا من لجوء الولايات المتحدة إلى دفع عملائها الإرهابيين إلى ارتكاب جريمة كيميائية جديدة وتعليقها على شماعة الجيش العربي السوري واستخدامها ذريعة لتبرير عدوان أمريكي جديد على سورية.

وقبل بدء المؤتمر استقبل وزير الدفاع العراقي عرفان الحوالي رؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر حيث أكد أن الانتصار هو انتصار للعالم كله على الإرهاب الذي كان يمثل تهديدا للسلم العالمي في كل مكان مشددا على أن المعركة ضد الإرهاب ستستمر حتى تتحرر الأرض من كل الأفكار المظلمة ليحل السلام في كل العالم حتى دحره بشكل كامل.