محليات

مدير عام الأونروا في سورية: افتتاح مدارس الوكالة في وقتها حماية لحق اللاجئين بتعليم أبنائهم

أكد المدير العام لشؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في سورية محمد عبدي آدار الأهمية البالغة لافتتاح مدارس الأونروا بوقتها المحدد لحماية الحق الأساسي لأطفال اللاجئين بالتعليم وتنمية مهاراتهم.

ولفت آدار خلال زيارته لمدرستي بئر السبع وسلمة في خان الشيح بريف دمشق اليوم إلى الخدمات والإمكانيات التي توفرها سورية للاجئين الفلسطينيين مؤكدا استمرار الوكالة باتخاذ الإجراءات القوية والمتواصلة لتأمين الوضع المالي لها واستعدادها الدائم لتقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين في مختلف الدول الموجودة فيها.

بدوره استنكر مدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب علي مصطفى ما قامت به الولايات المتحدة لجهة وقف وقطع الدعم المالي الملتزمة به سنويا للأونروا لافتا إلى أهمية استمرار الدول المانحة والممولة للوكالة بدفع مستحقاتها لسد الفجوة بين احتياجات الوكالة واحتياجات اللاجئين.

وتأسست الأونروا كوكالة تابعة للأمم المتحدة بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949 وتم تفويضها بتقديم الخدمات في مجالات التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والإقراض الصغير للاجئين الفلسطينيين في الأردن ولبنان وسورية والضفة الغربية وقطاع غزة.