الشريط الاخباريدولي

إعلام العدو: برسالة سرية.. نتنياهو طالب ترامب بوقف تمويل “الأونروا”

 

كشفت القناة العاشرة التابعة لإعلام العدو الصهيوني، أنّ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بعث، قبل أسبوعين، رسالة سرية إلى إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ذكر فيها أن الكيان غير موقفه وبات يؤيد وقف التمويل الأميركي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

ووفقا للقناة، فإن نتنياهو بعث الموقف دون إجراء مداولات جدية مع جهاز الأمن”الصهيوني”.

وأضافت، نقلاً عن أربعة مسؤولين “صهاينة”، أنه حتى قبل بضعة أسابيع، كانت سياسة الكيان تقضي بالامتناع عن تقليص كامل وفوري للتمويل الأميركي لوكالة “الأونروا”، وبشكل خاص عدم تقليص التمويل لنشاط الوكالة في غزة، خشية انهيار الوضع الإنساني وحدوث تدهور أمني، هذا الموقف كان يحظى بتأييد جهاز الأمن العام “الشاباك” ومنسق أعمال الحكومة في المناطق المحتلة.

نتنياهو قرر تغيير هذا الموقف وتأييد وقف التمويل الأميركي لوكالة “الأونروا”، من خلال رسالة سرية إلى البيت الأبيض ومسؤولين كبار في لجنة المساعدات الخارجية التابعة لمجلس الشيوخ، بواسطة السفير “الصهيوني” في واشنطن، رون ديرمرة.

إعلام العدو أكد أن نتنياهو لم يُجر مداولات حول هذا الموضوع في المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية “الكابينت”، ولم يجر مداولات جدية مع المسؤولين في جهاز الأمن.

السمؤولون الصهاينة بينوا أن الكثيرين في جهاز الأمن “الصهيوني” فوجئوا من تغيير الموقف بهذا الخصوص ولم يعلموا به.

هذا وكان رئيس حكومة الاحتلال رحب، في وقت سابق، بقرار إدارة ترامب وقف التمويل لوكالة الغوث “الأونروا”، كما دعا إلى إلغاءها.