محليات

239 مركزاً انتخابياً في درعا،وغياب مظاهر الانتخابات

تتواصل التحضيرات والاستعدادات لإجراء انتخابات مجالس الادارة المحلية المقرر إجراؤها في السادس عشر من الشهر الجاري، وقد حددت اللجنة القضائية الفرعية بدرعا المراكز الانتخابية في معظم مناطق المحافظة، وأشار القاضي عيسى الاحمد رئيس اللجنة القضائية الفرعية بدرعا إلى أن عدد المراكز بلغ /239/ مركزاً انتخابياً شملت معظم مناطق المحافظة حيث تم تخصيص 478 صندوقا بمعدل صندوقين لكل مركزانتخابي.

الاستعدادات على اكمل وجه

منوها أن العمل اليوم جاري على اعداد وتجهيز الصناديق الانتخابية ومستلزماتها من سجلات ووثائق وتحديد لجان انتخابية من أجل توزيعها على المراكز التي تم تحديدها بموجب قرار محافظ درعا واللجنة القضائية الفرعية .

2120 مرشحا للانتخابات

وأشار اﻷحمد الى قيام اللجنة الفرعية القضائية بدرعا بإعداد نشرات إرشادية للمرشحين والناخبين إلى جانب نشرة تتضمن دور ومهام اللجان الانتخابية فيما يخص عملها من أجل مساعدتها في أداء واجبها والمطلوب منها ونشرة خاصة بعقوبات جرائم الانتخابات،كما أكد الأحمد ان عدد المرشحين المتقدمين 2120 تم رفض 164 لعدم استكمال الوثائق القانونية بينما بلغ عدد النساء اللواتي تم قبولهن 157.

التقيد والالتزام بالضوابط والأنظمة

الجدير ذكره أن محافظة درعا أوعزت إلى مرشحي الإدارة المحلية بضرورة التقيد بأحكام قانون الإدارة المحلية،والتي تنص على أنه يجب على المرشح سواء كان من الأفراد أم من الأحزاب السياسية الالتزام في عدم تثبيت أو لصق أو عرض الصور والبيانات والنشرات الانتخابية خارج الأمكنة المخصصة لها.

غياب وتلاشي مظاهر الانتخابات في المحافظة

على الرغم من اقتراب موعد بدء الانتخابات الا أن محافظة درعا ريفا ومدينة لا تشهد أي حراك ونشاط انتخابي فلا صور ولا حملات أو يافطات للمرشحين على امتداد المحافظة، وغياب هذه المظاهر يعزوه البعض الى غياب التوعية والتهيئة والتحضير المسبق لها قبل فتح باب الترشح، وعزا البعض الآخر السبب إلى انشغال أهالي المحافظة بالتسويات بعد استقرار الوضع الأمني فيها وعودة الأمن والآمان لها.

 

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي