محليات

حمص.. بعد ‏ترميمه وتأهيله إعادة افتتاح مخبز في حي جب الجندلي ‏

وضع مخبز في ‏حي جب الجندلي بحمص مجددا في الخدمة بعد توقفه لسنوات بسبب الدمار الذي الحقه الإرهابيون ‏في المبنى وتخريب وسرقة محتوياته من الآلات وخطوط انتاج.

رئيس جمعية خالد بن الوليد الخيرية المشرفة والمنفذة لأعمال إعادة الترميم اياد دراق السباعي أكد في تصريح لمراسل سانا أن المخبز هو الثالث بعد مخبزين في ‏حي عشيرة والحميدية تقوم الجمعية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي بإعادة ترميمها ‏وصيانتها وتزويدها بالآلات وخطوط الإنتاج بعد قيام المجموعات الإرهابية بتخريبها وسرقة ‏ محتوياتها.

وأضاف السباعي: إن الهدف من إعادة ترميم الأفران دعم العائلات المهجرة التي ‏عادت إلى منازلها وتأمين احتياجاتها من مادة الخبز حيث تم اختيار الأفران المرممة بالتنسيق مع ‏مجلس محافظة حمص لتحديد حاجة السكان الفعلية لكميات الخبز والعمل على تلبية احتياجاتها.

بدوره لفت مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص محمود الصليبي إلى أنه تم تخصيص المخبز ب 700 كغ من ‏الطحين يوميا وهي نفس الكمية التي كانت مخصصة قبل الأزمة وستتم زيادة الكميات بموجب ‏دراسة تعد حاليا لمعرفة الحاجة الحقيقية للخبز علما أن هناك مخابز أخرى في الحي تعمل ‏على تخديم السكان الموجودين.

وأوضحت كورين فليشر المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في سورية أن إعادة ‏ترميم المخبز وتشغيله تهدف إلى تأمين مادة الخبز للسكان المحليين وإن هناك العديد من ‏المشاريع الأخرى التي يسعى البرنامج لإقامتها وتنفيذها في سورية.