الشريط الاخباريمحليات

هيئة التميز والإبداع باللاذقية: تخريج الدفعة الثالثة من طلاب البرامج الأكاديمية

احتفلت هيئة التميز والإبداع اليوم بتخريج الدفعة الثالثة من طلاب البرامج الأكاديمية على مسرح دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية.

وتضم الدفعة الثالثة 44 طالبا تخرجوا من المركز الوطني للمتميزين وتابعوا دراستهم الجامعية ضمن البرامج الأكاديمية المعدة لهم كمتميزين في جامعتي تشرين ودمشق والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا ضمن اختصاصات هندسة الميكاترونيكس والنظم الالكترونية والعلوم الطبية الحيوية وتقانة الليزر.

ولفت مدير إدارة البرامج الأكاديمية في الهيئة الدكتور محمد عامرالمارديني في كلمة له خلال الاحتفال إلى سعي الهيئة لتوسيع الاختصاصات في برامجها الأكاديمية ومنها هندسة الطيران والهندسة المعمارية التطبيقية لاستقطاب شريحة اوسع من المتميزين وتعاونها مع عدد من الجامعات السورية والهيئات البحثية للتفكير في اختصاصات جديدة تتميز بنوعيتها وجدتها وتوافقها مع التوجهات البحثية العالمية.

وأوضح المارديني أن البرامج الأكاديمية بصدد البحث عن مجموعة من المتميزين من خارج منظومتها التقليدية من خلال الشباب الجامعي المتفوق في مختلف الاختصاصات ومتابعة دراستهم ودعمهم بالمواد الإثرائية، داعيا إلى أن تشمل برامج رعاية المتميزين مختلف المجالات وعدم حصرها في قضايا البحث العلمي.

الطالب عدي ناصر الخريج الأول في اختصاص هندسة الميكاترونيكس تحدث باسم زملائه عن قدرة الشباب المتميز في استثمار طاقاته وتجاوز العقبات التي تعترضه،

وتخلل حفل التخريج مقطوعات موسيقية وغنائية قدمها مجموعة من الخريجين في إشارة إلى روح التميز والإبداع التي يمتلكونها في أكثر من مجال.

ويبلغ عدد الطلاب في البرامج الأكاديمية 390 طالبا من خريجي المركز الوطني للمتميزين.

يشار إلى أن الدراسة في اختصاصي العلوم الطبية والحيوية وتقانات الليزر تستمر أربع سنوات أما في فرعي هندسة الميكاترونيكس والنظم الالكترونية خمس سنوات.