منظمات أهلية

مستقبلك هدفنا.. مبادرة لتوزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية على طلاب الغوطة الشرقية

دعما للبرنامج التعليمي في مدارس الغوطة الشرقية قامت مؤسسة كرامة للتنمية الاجتماعية اليوم بتوزيع حقائب مدرسية وقرطاسية على الطلاب في بلدتي العتيبة وبيت سحم بريف دمشق وذلك ضمن مبادرة “مستقبلك هدفنا”.

و أشارت مديرة مؤسسة كرامة للتنمية الاجتماعية ريم المجتهد في تصريح لها إلى أنه تم تصنيع عدد من الحقائب مزودة بالقرطاسية لتوزيعها على الطلاب المحتاجين من أبناء الغوطة الشرقية، موضحة أن توزيع الحقائب شمل طلاب المرحلة الابتدائية من الصف الأول وحتى الرابع.

وأشارت مجتهد إلى أن المبادرة تتماشى مع تطلعات المؤسسة لدعم التعليم مع انطلاقة العام الدراسي الجديد وتعكس مدى تحمل الجمعيات والمؤسسات لدورها التنموي.

بدروه أكد خالد نصر مدير مدرسة الشهيد حسين ذياب بالعتيبة أهمية المبادرة التي رسمت البسمة على وجوه الطلاب، مشددا على ضرورة تقديم وتأمين الخدمة التعليمية لطلاب الغوطة الشرقية لدعم العلم والمعرفة.

المدرسة علا من مدرسة بيت سحم للبنات اعتبرت أن المبادرة تشكل حافزا للطلاب حتى يتمكنوا من استكمال مسيرتهم التعليمية دون الإحساس بالاختلاف عن باقي أقرانهم.

من جانبه عبر عدد من الطلاب عن فرحتهم بهذه اللفتة الجميلة من المؤسسة شاكرين اياها على دعم مسيرتهم التعليمية بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى المناطق التي كانوا يعانون فيها الإرهاب.

يشار إلى أن مؤسسة كرامة تعمل على مساعدة الطلاب المحتاجين لإكمال علمهم ودعم ذوي الشهداء والجرحى والمتضررين جراء الإرهاب والأسر الفقيرة في تطوير واقعهم المعيشي والصحي والاقتصادي.