ثقافة وفن

طلبة كلية العمارة بجامعة البعث يزينون جدران كليتهم

أعمال فنية متميزة زينت جدران كلية العمارة بجامعة البعث في ختام فعاليات المعسكر الصيفي للطلبة ممن تمكنوا من استثمار مجموعة كبيرة من المواد البسيطة والخامات التالفة وإعادة تدويرها لإنتاج أعمال مبدعة تحمل في أسلوبها ومضامينها قيما جمالية وثقافية متنوعة.

في هذا الجانب ذكر عميد الكلية الدكتور نضال صطوف أن المعسكر هذا العام تضمن إعادة تدوير بالفراغات العمرانية ولا سيما للمناطق التي تضررت من الإرهاب في حمص، مشيرا إلى أنه تم تقسيم الطلبة لخمس مجموعات كل منها اختص بعمل يهدف لنشر ثقافة إعادة التدوير في المجتمع.

بدورها رزان مطانيوس المشرفة على مجموعة الطلبة المختصة باللوحات الجدارية بينت أن فريقها يتكون من خمسة عشر شخصا عملوا على إنشاء لوحة في بهو الكلية بطول تسعة أمتار استخدموا خلالها إعادة التدوير لمواد الكرتون والخشب لتشكل منظرا جماليا مميزا، مشيرة إلى أن اللوحة تعطي طابعا عن حمص القديمة والممر بين الساعتين والطرز المستخدمة قديما في حمص.

ندى حداد طالبة هندسة عمارة سنة رابعة من فريق اللوحات الجدارية أشارت إلى الفائدة الكبيرة التي حققتها من خلال مشاركتها بالمعسكر والتي تجلت من خلال تعزيز روح العمل الجماعي بالإضافة إلى تعزيز خبراتها العلمية والاستفادة من أساتذتها.

بدورها المهندسة رشا صالح أشارت إلى أنها أشرفت على مجموعة من الطلاب قاموا بتصميم مجسم لشعار الجامعة باستخدام علب المياه الغازية الفارغة حيث تم تعليقه على الحائط الخارجي للكلية.