ثقافة وفن

الاحتفال بإطلاق الأيقونة السورية في درعا

أطلق فرع المنطقة الجنوبية لنقابة الفنانين في محافظة درعا احتفالية الأيقونة السورية تحت عنوان”بلاد النور”بمشاركة عدد كبير من الطلاب الموهوبين الذين تم انتقاءهم من قبل اللجان المختصة.

وتحدث نقيب الفنانين السوريين الفنان زهير رمضان مبيّنا أن الأيقونة السورية مشروع وطني هدفه أطفال سورية الذين طالتهم آثار الحرب العدوانية واستهدفتهم أبشع استهداف ومن هنا كان الحرص الكبير للفنان السوري من خلال نقابة الفنانين وبرعاية ودعم من القيادة القطرية للحزب إعادة الأطفال إلى الحضن الدافئ لسورية الأم، ومن هنا كان مشروع الأيقونة السورية لإعادة تأهيل أبنائنا الأطفال وترسيخ القيم الوطنية والقومية في أذهانهم وعقولهم. وأوضح الفنان رمضان أن العرض الاحتفالي لانطلاقة مشروع الأيقونة السورية من نتاج وإبداع ومواهب أطفال الوطن، وأن الفقرات كلّها تؤكد أنّ سورية الأم الغالية المنتصرة ستبقى سورية القوية وسورية الحضارة والثقافة والفكر وأننا في سورية نستشهد لأجل أن تبقى الحياة في سورية ولأجل أن يستمرّ السلام.

وكانت نقابة الفنانين في سورية أطلقت المشروع الوطني “الأيقونة السورية” الهادف لانتقاء المواهب الفنية من طلاب المدارس من كافة المحافظات السورية.

حضر الاحتفالية أمين فرع الحزب الرفيق حسين الرفاعي والرفيق المحافظ محمد خالد الهنوس وعددا من الفعاليات الثقافية والحزبية في المحافظة.

البعث ميديا || درعا – دعاء الرفاعي