محليات

400 مليون ليرة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى فى قرية براق بريف حماة

بعد اعادة الامن والاستقرار الى قرية براق بريف حماة الجنوبى الشرقى يجرى تنفيذ عدد من المشروعات ابرزها مشروعا صرف صحى ومياه شرب بكلفة تقدر ب /400/ مليون ليرة سورية.

وأشار رئيس بلدية براق عدنان حاج عمر المنعكسات إلى الايجابية لهذين المشروعين على القرية من مختلف النواحى الخدمية والاجتماعية ومساهمتهما فى دعم استقرار أهالى القرية وتشجيع من أجبرته الظروف القاسية على مغادرتها خلال الفترة الماضية فى العودة اليها0

وبين ،ن المشروع الأول الذى ينفذ حاليا لتأمين مياه الشرب فى القرية بلغت كلفته نحو 300 مليون ليرة وهو عبارة عن خزانى مياه بسعة 600 متر مكعب، إضافة الى خطوط جر مياه بطول نحو 34 كم لتغذية القرية البالغ عدد سكانها 5000 شخص بمياه الشرب، لافتا إلى أن المشروع الآخر هو انجاز المرحلة الاخيرة من مشروع الصرف الصحى بكلفة 100 مليون ليرة بعد توقفه فى الفترة السابقة بسبب الحرب الارهابية على سورية .

ولفت حاج عمر الى أن المحافظة قدمت لقرية براق جرارا زراعيا بدلا من الجرار السابق الذى سرقته المجموعات الارهابية فى اطار تحسين واقع النظافة وترحيل القمامة والحفاظ على صحة الاهالى وسلامة البيئة.

واوضح مدير فرع المنطقة الوسطى للشركة العامة للمشاريع المائية المهندس عبد العزيز عبد العزيز ان الشركة تنفذ حاليا مشروع مياه الشرب فى القرية.

ويتألف من خزانين أرضيين سعة الاول 500 متر مكعب والثانى بسعة 100 متر مكعب إضافة إلى شبكة خطوط مصنوعة من مادة الايتلين ذات الكثافة العالية بأقطار تتراوح بين /63 و200/ ملم المقاومة للضغوط والعوامل الجوية والطبيعية.

وكانت وحدات من الجيش العربى السورى أعادت فى أيار الماضى الأمن والاستقرار الى قرية براق ومحيطها وعدد من القرى والمزارع الاخرى فى ريف حماة الجنوبى.