الشريط الاخباريدولي

الرئاسة الروسية: المعلومات الصادرة عن لاهاي ليست أدلة

أفاد ديميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، بأن الكرملين لا يعتبر المعلومات الصادرة من لاهاي بشأن تدخل روسيا في عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أدلة.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم: “هذه المعلومات الصادرة ليست دليلا.. هناك قنوات عمل على مستوى الجهات المعنية سواء في إطار آلية تقديم المساعدة القانونية المتبادلة أو غيرها وعبر هذه القنوات يجب تقديم الوثائق والأدلة والمعلومات الرسمية.. ونحن مستعدون للنظر فيها لكننا لا نعتزم مواصلة الحديث حول هذه المواضيع عبر وسائل الإعلام” مشيرا إلى أن “هذه المعلومات عامة ولا تقدم حججا أو أدلة محددة ولذلك لا نعلق على ذلك في هذه الحالة”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أكدت قبل أيام أن اتهامات هولندا لروسيا بشن هجوم الكتروني على منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لا أساس لها موضحة أن هذه الاتهامات مثال على سياسة تمارسها دول غربية وصلت إلى مستوى الظلامية.

من جهة أخرى قال بيسكوف إنه لا يتم التحضير لعقد لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي دونالد ترامب في المستقبل القريب.

كما اشار بيسكوف إلى أن مسألة توقيت ومكان وشكل اجتماع الرئيس الروسي ورئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ اون تجري مناقشتها في روسيا.

وقال بيسكوف للصحفيين تعليقا على الموضوع: “أنتم تعرفون أنه يوجد دعوة للزعيم الكوري الديمقراطي لزيارة موسكو وفي هذه الحالة وعندما يتم الاتفاق على تفاصيل هذه الزيارة عبر القنوات الدبلوماسية سنقوم بنشر بيان بهذا الصدد.. وفي الواقع يجري العمل على دراسة مكان وموعد وشكل هذه الزيارة”.