الشريط الاخباريسلايدسورية

“داعش” الإرهابي تلقى سلاحا من واشنطن.. مقابل الآثار المسروقة من سورية

 

كشفت صحيفة “يني شفق” التركية أن تنظيم “داعش” الإرهابي، تسلم مؤخرا أسلحة وذخائر أمريكية مباشرة من الولايات المتحدة في الوقت الذي تزعم فيه واشنطن أنها تحاربه.

الصحيفة التركية نقلت عن مصادرها بأن التنظيم الإرهابي تسلم بالفعل، مؤخرا، دفعات الأسلحة والذخائر من الولايات المتحدة في بلدة المنصورة غرب مدينة الرقة، وفي منطقة التنف التي تربط الحدود السورية والأردنية والعراقية.

وبحسب المصادر فإن واشنطن شكلت فريقا من عملائها في المنطقتين مهمته تأمين إيصال دفعات الأسلحة والذخائر إلى التنظيم الإرهابي في سورية، وأن بعض عمليات التسليم جرت خلال فترات من العام الجاري.

الصحيفة لفتت إلى أن التقدمات التي أحرزها “داعش” في مدينة تدمر، خلال فترات سابقة، كانت بفضل الأسلحة التي تلقاها من الولايات المتحدة، مشيرة إلى وجود وثائق تؤكد أن ثمن شحنات الأسلحة التي تلقاها التنظيم وصلت إلى ملايين الدولارات.

وأضافت بأن التنظيم كان يتلقى الأسلحة الأمريكية مقابل كميات كبيرة من الذهب والآثار التي كان ينهبها ويسرقها من المناطق التي يستولي عليها في سورية والعراق، وأن كميات كبيرة من هذه الآثار والقطع النادرة كان يتسلمها قادة أمريكيون بسرية تامة.