الشريط الاخباريسورية

مصادر: الجيش يتصدى لهجوم إرهابي بالمنطقة منزوعة السلاح في إدلب

اندلعت اشتباكات عنيفة بين وحدات الجيش العربي السوري والميليشيات الإرهابية داخل المنطقة منزوعة السلاح في إدلب، بعد خرق الإرهابيين للهدنة.

مصادر عدة ذكرت، وفقا لما نشره موقع روسيا اليوم، بأن إرهابيين من ميليشيا “جيش أبو بكر الصديق” التابع لـ”هيئة تحرير الشام”، هاجموا مواقع للجيش على محور الكتيبة المهجورة ومحور تل مصيطف، غربي بلدة أبو الظهور في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري بأنه، حوالي الساعة الرابعة فجراً، هاجمت ميليشيات إرهابية التابعة لـ”جبهة النصرة” نقاط الجيش العربي السوري شمال وغرب أبو الضهور بعدة قذائف صاروخية، دون تحقيق أهداف مباشرة لها.

وبين أن الاشتباكات استمرت قرابة ست ساعات متواصلة، استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

المصدر ذكر أن وحدات الجيش تمكنت من إيقاع مجموعة تابعة لـ”النصرة” في كمين محكم على محور تل سكرية، الذي تراجع منه لعدة ساعات واستجلب الإرهابيين إليه، وكان قد فخخ عدة نقاط عليه بالعبوات الناسفة والألغام، التي سرعان ما انفجرت بالإرهابيين، تزامنا مع استهداف مدفعية الجيش السوري لهم.

وأكد المص بأن وحدات الجيش استعاد كافة النقاط، حيث عادت خارطة السيطرة كما كانت عليه تماماً، ولا زالت مدفعية الجيش وسلاح الجو يستهدفان حشود الإرهابيين على محاور الاشتباك، ونقاطهم الخلفية في تل السلطان ومحيطه.