الشريط الاخباريعربي

ضد تسويف المطالب.. تجدد التظاهرات جنوبي العراق

 

خرج متظاهرون في محافظة البصرة، أقصى جنوب العراق، ضد تسويف مطالبهم التي تقدموا بها منذ منتصف العام الجاري، لمنحهم فرص العمل والخدمات والمياه الصالحة للشرب.

رئيس مجلس عشائر البصرة، الشيخ رائد الفريجي، أعلن قطع بعض الطرق الرئيسية في مركز المحافظة من قبل المتظاهرين، الذين خرجوا ضد تسويف المطالب وعدم تلبيتها من قبل الحكومتين المركزية والمحلية.

الفريجي بين أن التظاهرات خرجت في البصرة، منذ يوم أمس، لعدم تلبية المطالب الذي نادى بها المتظاهرون منذ شهور، على رأسها توفير الخدمات وفرص العمل، لكن لا يوجد مسؤول على مستوى رئيس الوزراء، أو المحافظ، لبى هذه المطالب وخفف المعاناة ووضع حلول سريعة.

وأضاف بأن الحلول التي تطرح لحل أزمات البصرة من البطالة وانعدام الخدمات وتسمم المياه وتلوثها، إعلامية يتم التحدث عنها ولا يطبق منها على أرض الواقع.

وألمح الشيخ رئيس مجلس عشائر البصرة، إلى أن الحكومة المحلية لمحافظة البصرة، تسلمت تقريبا أكثر من 400 مليار دينار عراقي، من الحكومة الاتحادية، لكن حتى الآن لا يوجد شيء على ارض الواقع، سوى اجتماعات وحوارات إعلامية، لذلك خرجت الناس وسط البصرة للتظاهر وقطعت بعض الشوارع في مركز المدينة احتجاجا على تسويف المطالب.