محليات

ضبط كميات كبيرة من المبيدات ومواد المكافحة مجهولة المصدر بحماة

 

لم تفاجئنا مديرية حماية المستهلك بحماة بمصادرتها كميات كبيرة من الأدوية الزراعية الخاصة بمكافحة الحشرات فقد سبقناها منذ اكثر من سنة ونحن نشير الى تلك الوقائع وما تحتويه الصيدليات الزراعية الغائب عنها الإشراف البيطري والزراعي من قبل مديريات الزراعة لكن لم يأخذ احد هذه التحذيرات على محمل الجد ولعل ما يلحق بمحاصيلنا الزراعية وبأشجارنا المثمرة خير دليل  على ذلك كان آخرها المبيدات التي استخدمت في مكافحة ذبابة الزيتون والقمح.

وبالعودة الى موضوع الضبط الذي نظمته مديرية حماية المستهلك بحماة امس الخميس حيث تم العثور على كمية كبيرة في الصيدليات الزراعية الخاصة والتي لا تحمل أي فواتير او بيانات باللغة العربية ما يشير بأنها من مصدر تركي فتم تنظيم الضبط  التمويني ومتابعة الإجراءات القانونية.

وفي سياق اخر نظمت مديرية حماية المستهلك في يوم واحد 25 ضبطا بحالات مشابهه أي ضبط مواد مجهولة المصدر كالفروج المجمد وبعض أغذية الأطفال وفقا لما قاله مدير حماية المستهلك بحماة زياد كوسا.

باختصار: نرى من نافل القول ان تقوم مديريات الزراعة المعنية بمراقبة عمل الصيدليات الزراعية ومحال بيع مثل هذه الأدوية وبخاصة منها ما يستخدم منها في مداجن تربية الفروج من باب ضرورة الأمن الحيوي وسلامة المنتج وضمانا لعدم إلحاق الخسائر المادي بالمربين جراء استخدام أدوية غير فعالة.

 

البعث مبديا || حماة – محمد فرحة