الشريط الاخباريمحليات

زراعي السويداء يبدأ بصرف تعويضات المزارعين المتضررين من البرد بدءا من الأربعاء القادم

أعلن فرع المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء اليوم استلام قوائم المزارعين المتضررة أشجارهم من البرد في منطقة السويداء والبالغ عددهم 7200 مزارع من 18 قرية وذلك للبدء بصرف التعويضات اللازمة لهم والبالغة ملياراً و132 مليوناً اعتباراً من الأربعاء القادم وفق أرقامهم التسلسلية .

وفي تصريح له أشار مدير فرع المصرف المهندس نسيم حديفة إلى إنهاء التجهيزات لصرف المبالغ وتجهيز كوات لهذا الغرض مبيناً أن تسليم المستحقات يتم حسب تسلسل القرى وبمعدل 500 مزارع يومياً مع إبلاغهم بدورهم عن طريق الوحدات الإرشادية والجمعيات الفلاحية ومخاتير القرى.

وبين حديفة أن استلام المستحقات يتم بشكل شخصي وبموجب الهوية الشخصية ويتم توجيه المزارع للكوة المناسبة للاستلام وفقا لرقمه التسلسلي الوارد في لوحة الإعلان.

وكانت فروع المصرف الزراعي في شهبا وصلخد والقريا بالسويداء صرفت تعويضات أضرار البرد التي لحقت بالأشجار المثمرة والمحاصيل الحقلية خلال شهري نيسان وأيار من العام الحالي والبالغة قيمتها 123.812 مليون ليرة.

ويبلغ إجمالي المساحات الزراعية المتضررة في محافظة السويداء والتي يتم التعويض عليها بناء على تكاليف الإنتاج 124.447 ألف دونم منها 118.185 ألف دونم لأشجار التفاح والكرمة والكرز والإجاص والدراق والمشمش و6262 دونماً لمحصولي الحمص والقمح فيما يبلغ عدد المستحقين للتعويض 8689 مزارعاً من 33 بلدة وقرية .