عربي

مطالبات فلسطينية بحماية القدس من اعتداءات الاحتلال

أكدت الحكومة الفلسطينية أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في مدينة القدس المحتلة تهدف إلى تهويدها والاستيلاء على أراضيها مجددة مطالبتها المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والعمل على حماية المدينة المقدسة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية معا عن المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود قوله في بيان اليوم: “إن منازل الفلسطينيين في بلدة سلوان الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك تتعرض للهدم والانهيار بسبب الحفريات التي ينفذها الاحتلال تحت الأرض كما حدث في اليومين الماضيين مع منزل الفلسطيني مفيد أبو أرميلة الذي صدر قرار بإخلائه بسبب خطر الانهيار”.

وأشار المحمود إلى أن صمود الفلسطينيين في القدس المحتلة يحتاج إلى دعم مستمر داعيا المنظمات والهيئات الدولية وفِي مقدمتها اليونسكو إلى التدخل الفوري لوضع حد لانتهاكات واعتداءات الاحتلال على الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته.

وكان مركز معلومات وادي حلوة حذر في وقت سابق اليوم من خطورة استمرار عمليات الحفر وشبكة الأنفاق التي تقيمها سلطات الاحتلال الإسرائيلي أسفل حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك حيث تزداد التصدعات والانهيارات الأرضية في منازل الحي وشوارعه.