الشريط الاخباريمحليات

حماة: كلية الصيدلة تؤهل طلاب العلوم المشاركين في الأولمبياد العلمي

استضافت كلية الصيدلة في جامعة حماة الطلاب المؤهلين للمرحلة الرابعة من الأولمبياد العلمي السوري بهدف صقل مهاراتهم العلمية والتطبيقية استعداداً للاختبارات النهائية للأولمبياد المزمع إقامتها في دمشق خلال الرابع والخامس من كانون الثاني المقبل.

وأشار الدكتور محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة إلى التعاون بين الجامعة ومديرية التربية بهدف تأهيل وتدريب الطلاب من خلال تامين المخابر والكوادر التدريسية اللازمة لاستقبال الطلاب وتعليمهم مبادئ ومحاور المواد والاختصاصات العلمية التي سيختبرون بها لتحقيق نتائج متميزة ومراكز متقدمة في مسابقات الأولمبياد.

وأوضح يحيى منجد مدير التربية بحماة أن عدد الطلاب المؤهلين للمرحلة الرابعة والأخيرة على مستوى محافظات حماة والرقة وإدلب 7 في اختصاص العلوم إضافة إلى عدد من الطلاب الآخرين من باقي الاختصاصات وهي الرياضيات والكيمياء والمعلوماتية والذين تم إجراء تدريبات نظرية وتطبيقية مماثلة لهم في كليات الطب البيطري والهندسة التطبيقية والمشفى الوطني وذلك طبقاً للمحاور العلمية المتعلقة بهيئة التميز والإبداع.

وقال أديب جهاد اللجمي طالب في الصف العاشر مشارك في اختبارات مادة العلوم: إن كلية الصيدلة وضعت مختلف تجهيزاتها ومخابرها العلمية في خدمتنا بهدف رفع مهاراتنا العلمية في مجال أخذ وتحليل العينات واكتساب خبرات التقانة الحيوية عن طريق الصور والتسجيلات.

الدكتورة سمر شمالي من كوادر كلية الصيدلة المشرفة على تدريب الطلاب قالت في تصريح لمراسل سانا: إنه تم إجراء 8 جلسات تدريبية للطلاب جرى خلالها التركيز على المحاور المطلوبة للاختبارات ضمن الأولمبياد مشيرة إلى أن الطلاب باتوا بمستوى قادر على المنافسة بهذه الاختصاصات وإحراز نتائج متقدمة.

يشار إلى أن اختبارات المرحلة الرابعة والأخيرة من الأولمبياد العلمي السوري ستجري في دمشق خلال يومي 4 و5 من كانون الثاني المقبل على أن يجري تتويج وتكريم الفائزين في السادس منه.