دولي

استمرار هجوم اعضاء الكونغرس الأمريكي على ترامب

وصفت النائب في الكونغرس الأمريكي ألكسندريا أوكاسيو كورتيز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ”العنصري” مشيرة إلى أن الكلمات والتعليقات التي يطلقها تظهر نزعة “تفوق العرق الأبيض داخله.

وفي مقابلة مع برنامج “ستون دقيقة” الذي يبث على شبكة “سي بي إس” الأمريكية قالت كورتيز أصغر نائب ديمقراطي في الكونغرس: إن “ترامب أعطى صوتا للعنصرية وقام بنشرها وأنشأ منصة لمثل هذه الأمور ” مضيفة: إن ترامب “عنصري دون أدنى شك”.

وأشارت كورتيز إلى أن “الكلمات التي يستخدمها ترامب تظهر نزعة “التفوق الأبيض” لديه” معيدة إلى الأذهان مواقفه المثيرة للجدل حول حادثة “شارلوتسفيل” في ولاية فيرجينيا عام 2017 عندما دهست سيارة أشخاصا معارضين لليمين المتطرف في الولايات المتحدة إضافة إلى افتعاله أزمات مثل أزمة المهاجرين الذين يحاولون الحصول على لجوء قانوني في البلاد.

وتثير مواقف ترامب وتعليقاته المستفزة انتقادات واسعة داخل الولايات المتحدة وخارجها وقد وجهت مساعدته السابقة أوماروسا مانيغولت انتقادات لاذعة له خلال كتابها الذي يحمل عنوان “المعتوه” مؤكدة أنه “عنصري”.

وكان الكاتب مايكل وولف كشف خلال كتابه “نار وغضب” الذي استند فيه إلى لقاءات مكثفة أجراها مع ستيف بانون المستشار الاستراتيجي السابق لترامب وآخرين حالة الفوضى التي يشهدها البيت الأبيض منذ تسلمه الرئاسة عام 2016.