محليات

المعالجة النهائية لطرقات مزرعة الفداء باللاذقية نيسان القادم

مع بداية فصل الشتاء أنهت مديرية الخدمات الفنية وشركات أخرى باللاذقية مجموعة مشاريع للصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء والاتصالات لتخديم مزرعة الفداء التابعة لبلدية فديو التي يقطنها نحو 20 عائلة وتتميز بمساحة واسعة من بساتين الحمضيات.

تنفيذ هذه المشاريع أرخى بظلاله على واقع الطرقات في المزرعة نتيجة اهتراء طبقة الزفت وحفريات المشاريع المختلفة التي تحولت مع دخول موسم الأمطار إلى مساحة واسعة من الأوحال تعيق حركة السير والتنقل.

محافظة اللاذقية واستجابة لطلبات الأهالي كلفت مديرية الخدمات الفنية الجهة المنفذة لمشروع الصرف الصحي المعنية تأهيل هذه الطرق بتسوية الطريق كحالة إسعافية بالاستفادة من “الجماش”  ورصها بمداحل لتكون ضمن مواصفات مقبولة لحين البدء بتأهيل الطريق بشكل كامل بالمجبول الزفتي بعد انتهاء فصل الشتاء.

وبين المهندس محمد علي رئيس شعبة الإنتاج بالخدمات الفنية خلال وجوده في موقع العمل أن المديرية ستعمل على ترميم الحفر باستخدام مادة الجماش وتسويتها على كامل الطريق المتضرر حاليا لأن الظروف الجوية في الشتاء لا تسمح باستخدام المجبول الزفتي.

وحسب علي ستكون المعالجة النهائية بشكل أفضل خلال شهر نيسان القادم عبر إعداد دراسة متكاملة لتأهيل الطريق ومعالجة المشكلات التي ظهرت نتيجة المشاريع الخدمية بتعبيد الطريق بالمجبول الزفتي على مسافة 1200 متر وعلى كامل عرض الشارع الرئيسي في المزرعة وتأمين تقاطعاته.

سليمان وأحمد ليلى من القاطنين في المزرعة عرضوا واقع الحال والصعوبات التي تعترضهم نتيجة الحفريات دون أن يغفلوا أهمية المشروعات التي تم تنفيذها خدمة للأهالي. في حين لفت محمد جعفر إلى أن الأهالي يطلبون تسوية للطرقات بشكل يسهل عليهم التنقل ريثما تتيح الظروف الجوية تعبيد هذه الطرقات.