الشريط الاخباريمحليات

«8» سدود في اللاذقية تصل إلى حجم التخزين الطبيعي

أعلنت مديرية الموارد المائية باللاذقية أن المفيض المائي بدأ يعمل في سبعة سدود على مستوى المحافظة بعد تجاوز حجم التخزين فيها مستوى التخزين الطبيعي نتيجة الأمطار الغزيرة.
وأوضح مدير الموار المائية المهندس نبيل حسن أن المفيض يعمل في سدود بللوران وخربة الجوزية وكرسانا والجوزية والقنجرة والسفرقية وبحمرا كما وصل حجم التخزين في سد بيت القصير إلى مستوى التخزين الطبيعي.
وتستثمر مديرية الموارد المائية في اللاذقية 14 سدا بلغ حجم التخزين فيها مجتمعة 266 مليون متر مكعب من إجمالي 366.4 مليون متر مكعب مقابل 152 مليون متر مكعب خلال الفترة نفسها من العام الماضي وبنسبة تخزين تجاوزت 72 بالمئة.
ومن بين السدود الـ 14 يتم العمل على تأهيل سد الحفة ورفع الطمي في بحيرة السد لإعادة وضعه إلى الخدمة من جديد.
وأشار حسن إلى أن نسبة التخزين في سد تشرين وهو أكبر سدود المحافظة بلغت 187.2 مليون متر مكعب من إجمالي حجم التخزين الطبيعي 210 ملايين متر مكعب في وقت يصل الوارد المائي إلى بحيرة السد 76 مترا مكعبا بالثانية.
وبين حسن أن جميع السدات المائية المستثمرة من قبل المديرية بدأ مفيضها بالعمل وهي سدات السفرقية وبعمرين والقلعة والدفلة لافتا إلى أن الظروف الجوية والهطولات المطرية التي تشهدها المحافظة تبشر بامتلاء معظم السدود الأمر الذي ينعكس إيجابا على القطاع الزراعي.