محليات

أرقام قياسية تسجلها منطقة مصياف بحوادث السير.. 12819 خلال العام الماضي

شهد العام الماضي أكبر رقما لحوادث السير في مجال منطقة مصياف اذ بلغ 12819 حادثا يمكن أن يدخلها مجموعة غنيس لارقام القياسية مقارنة مع عدد سكانها واتساع رقعة جغرافيتها، مايشي بأن هناك حالة من التهور وعدم التعقل والتروي في قيادة المركبات والدراجات النارية.

يضاف الى ذلك رقما اخر ملفتا لايقل استغرابا عن سابقه وهو اسعاف 100 شخص تعرض لطلق ناري جراء استخدام السلاح بعيدا عن الوعي بغير قصد.

وفي التفاصيل الاخرى فقد اوضح مدير عام هيئة مشفى مصياف الوطني الدكتور ماهر اليونس بأن كل الحالات الاسعافية التي جاءت الى الهيئة كان مصابوها يشكون من رعونة السائقين حينا وبالقضاء والقدر حينا اخر كما تشير محاضر الضبوط التي كانت تنظم في الوقت الذي كان البعض يرفض ان يشير الى الجاني والمسبب وبخاصة عندما يتعلق الامر بأنهم يعرفون بعض ..

وزاد اليونس: أن هذه الحوادث قد تم تقديم كل الخدمات الطبية لها فمنهم من غادر المشغى بعد ساعات ومنهم قضى ايام وليالي في قضى اخرون نحبهم جراء حدة وشدة الاصابة . وفي سياق اخر ملفت للنظير ويشي الى حاله من فلتان استسخدام السلاح واستعماله في غير المكان المناسب الى اصابة 100 مواطن ومواطنه بطلق ناري لسوء تقدير بعيدا عن العقل والتعقل فكانت النتيجة هذا الكم من الاصابات.

وختم الدكتور ماهر اليونس حديثه قائلا : ان الموت المجاني الذي تشهده مدننا على مختلف مساحانها جراء حوادث السير مؤسفه جدا وغالبا يكون الضحيه اناس ابرياء . ليبقى السؤال هل من المعقول ان يتضاعف عدد حوادث السير العام المنصرم ضعف عن سابقه …فمنى نتروى في الفرح وفي الحزن ?

البعث ميديا || حماة – محمد فرحة