محليات

بكلفة 350 مليون ليرة… الكهرباء من محطة سروج بحماة لمنطقتي أبو الضهور وسنجار بإدلب

تواصل ورشات العمل إعادة تأهيل البنى التحتية والقطاعات الخدمية في الريف الشرقي المحرر من محافظة إدلب الذي تعرض لأضرار جراء الاعتداءات الإرهابية.

وأشار محمد فادي سعدون نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس محافظة إدلب إلى الأضرار التي أصابت خطوط وشبكات الكهرباء ضمن منطقتي سنجار وأبو الضهور، مبينا أنه يجري حاليا العمل على تنفيذ المرحلة الأولى من خط توتر متوسط من محطة سروج بحماة وحتى مطار أبو الضهور بطول يتراوح بين 60 و 70 كم وبكلفة 350 مليون ليرة سورية.

وتوقع سعدون وضع الخط بالخدمة خلال أشهر، لافتا إلى العمل لإعادة تأهيل الشبكات المتضررة في القرى والبلدات المحررة إلى جانب العمل على إعادة تأهيل المراكز الصحية في سنجار وأبو الضهور وأبو دالي وتبلغ الكلفة التقديرية لهذه الأعمال نحو 150 مليون ليرة.

وأضاف سعدون: إن المكتب بصدد تشكيل لجان لتقدير حجم الأضرار للممتلكات العامة وحصرها وأخرى للممتلكات الخاصة، داعيا المواطنين في منطقتي سنجار وأبو الضهور لتقديم طلبات للجان المشكلة للكشف عن حجم الأضرار التي طالت ممتلكاتهم وتنظيم الضبوط اللازمة ليصار إلى صرف التعويضات المالية وفق المعايير المحددة بهذا الخصوص.

كما أشار سعدون إلى الأضرار التي تعرضت لها الشبكة الهاتفية وكلف صيانتها التي تصل إلى 95 مليون ليرة، مقترحا أن يتم تزويد المنطقة بالخدمة الهاتفية عن طريق الوصل الميكروي فضلا عن تخديم شبكات الجوال من قبل شركة سيرياتيل.