محليات

درعا.. وحدة غاز جباب تعمل بطاقة انتاجية مرتفعة لتغطية الطلب

زاد استهلاك مادة الغاز المنزلي بعد عودة كامل مناطق محافظة درعا للخدمة بعد تحريرها من الارهاب وبسبب برودة الشتاء واعتماد الاسر على الغاز للتدفئة،الأمر الذي سبب حدوث أزمة كبيرة بات يعاني منها معظم المواطنين.

وأوضح محمد البلخي رئيس وحدة غاز جباب أنه يتم تزويد محافظة درعا بشكل يومي من مادة الغاز بكمية أربع صهاريج لنقل مادة الغاز السائل لصالح المحافظة، والوحدة تعمل بطاقة انتاجية كبيرة، حيث وصل معدل الانتاج بتاريخ 12/1/2019 بمعدل 7000 أسطوانة ،في حين انخفض معدل الانتاج خلال الشهرين الماضيين إلى ما يقارب 1800 أسطوانة، بينما يرتفع عادة لـ6000 أسطوانة لتلبية الطلب على المادة.

وذكر البلخي أن المادة توزع على المدن والبلديات في المحافظة ضمن خطة موضوعة من قبل لجان إدارية ليتم توزيعها بشكل عادل على جميع المواطنين لتغطي كافة الاحتياجات.

مؤكدا أن أزمة الغاز في طريقها للانحسار بعد عودة توريدات كميات كبيرة من الغاز للمحافظة، وزيادة الانتاج المحلي من معاملنا الغازية والمصافي، مشيرا أنه خلال الفترة الأخيرة حدث نقص في المشتقات النفطية نتيجة تشديد العقوبات الاقتصادية مما أدى إلى انخفاض كبير في كمية التوريدات النفطية وتأخر وصول العقود المبرمة في هذا المجال.

ويعتمد المواطنون في درعا على الغاز للتدفئة ريثما يصل دورهم في تعبئة المازوت حيث من المتوقع أن يتم الانتهاء من تعبئة المازوت لجميع المواطنين في الصيف القادم.

وباتت مادة الغاز مفقودة في مراكز الغاز في المدينة بينما تنتعش السوق السوداء للغاز والمازوت والبنزين في الأكشاك المنتشرة على طريق الريف الغربي والشمالي للمحافظة حيث وصل سعر جرة الغاز الى 7000 ليرة وفي بعض القرى وصل لحدود 11 ألف ليرة.

البعث ميديا || درعا دعاء الرفاعي