ثقافة وفن

12 ألف عنوان في مكتبة وزارة التربية

أكثر من 12 ألف عنوان لكتب في مختلف الاختصاصات تضمها مكتبة وزارة التربية التي تأسست عام 1988 وتفتح أبوابها لطلاب الدراسات العليا من مختلف الكليات وكليات التربية ولجان تأليف المناهج الباحثين عن الخبرة في تخصصاتهم.

مديرة المكتبة إيمان نحيلي ذكرت أن المكتبة تضم عناوين مختصة بالأدب والتاريخ والجغرافيا والفيزياء والكيمياء وأخرى بالأدب العربي وروايات مترجمة، إضافة إلى قسم مخصص للأطفال وقسم للرسائل الجامعية.

وبينت نحيلي أن أغلب رواد المكتبة حالياً من العاملين في الوزارة والموجهين والمدرسين والأعضاء في لجان تأليف الكتب الدراسية، لافتة إلى أن المكتبة بحاجة لدعمها بكتب جديدة إضافة إلى رفدها بوسائل الاتصال الحديثة لتسهيل الحصول على المعلومات وتوفير الوقت والجهد لا سيما أن أغلب المكاتب حالياً تعتمد على الأرشفة الالكترونية.

بدورها الموجهة الاختصاصية رجاء العلي عضو لجان تأليف اللغة العربية أشارت إلى أنها تتردد باستمرار إلى المكتبة بهدف البحث عن معلومات جديدة لتضمينها في الكتب المطورة، لافتة إلى أن المكتبة ينقصها بعض الكتب النقدية والشعرية والأدبية إضافة إلى التوثيق الالكتروني وفق الموضوعات والعناوين والتاريخ الزمني ولا سيما أن المكتبة ملجأ للكثير من رواد وطالبي العلم.