ثقافة وفن

تكريم عدد من الشخصيات الثقافية بحمص

كرم المركز الثقافي في مدينة حمص عددا من الشخصيات الثقافية السورية التي تركت بصمة خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية خلال احتفال بحضور شخصيات ثقافية واجتماعية.

وتم خلال الحفل الذي أقيم بالتعاون مع مؤسسة الجيل الجديد للثقافة والإعلام تكريم الفنانين التشكيليين علي عطية فخور وأحمد رمضان العلي وعلي حمود إضافة للرسام والعداء علاء حامد الراعي والأديبة والشاعرة خديجة بدور مديرة ثقافي حمص.

وتخلل التكريم لقاء شعري شارك فيه كوكبة من شعراء حمص من أعضاء مؤسسة الجيل الجديد منهم نزار علي أحمد ورفعت ديب ومحمد خير داغستاني ونزار مغور ومحمد الوجيه ورجب ديب ونجود محمد والذين تغنوا بقصائدهم الوطنية بحب سورية وعظمة الشهادة والامل بالانتصار.

الدكتورة رواء العلي مديرة مؤسسة الجيل الجديد أكدت أن المؤسسة التي تضم اكثر من تسعة الاف مثقف بينهم شعراء وأدباء وفنانون تشكيليون من الوطن العربي استطاعت أن تنتقل من الموقع الالكتروني إلى أرض الواقع بهدف انشاء ما يمكن وصفه بوطن عربي مصغر لتحقيق وحدة ثقافية.

ولفتت العلي إلى أن ثمرة هذه المؤسسة إصدار ديواني شعر ضم كل واحد منهما نحو ستين شاعرا من مختلف البلدان العربية وحمل الديوان الثاني عنوان “لمة شمل” تعبيرا عن أهداف المؤسسة.