محليات

انطلاق فعاليات المؤتمرات النقابية في اللاذقية والبداية مع نقابة عمال الحمل والعتالة

ركزت مداخلات نقابة عمال الحمل والعتالة في مؤتمرها السنوي على تشميل العمال بالسكن الشبابي واعتبار الجهات التي يعمل لديها العمال رب عمل والتأمين عليها وتثبيتهم برواتب ثابتة وأخرى متحولة وإيجاد صيغة تأمينية تضمن حق العامل حين بلوغه سن التقاعد وطالب الأعضاء بتعديل قانون العمل رقم 17 وإعطاء الأولوية لعمال الحمل بالمسابقات التي تتم في الدوائر التي يعملون لديها وتشميلهم بالزيادات على الرواتب.

وقدم رئيس النقابة غسان كحيلة عرضا مفصلا لعمل النقابة خلال العام الفائت لافتا إلى القضايا النقابية التي تمت معالجتها لصالح العمال والتعويضات التي قدمتها النقابة من مساعدات قيمة للعمليات الجراحية وتعويضات نهاية الخدمة.

وأكد منعم عثمان رئيس اتحاد نقابات عمال اللاذقية التزام المنظمة العمالية بمواصلة العمل بكل حرص والتزام على تنفيذ المهام الموكلة إليها وتحقيق المكاسب التي يستحقها العمال.

وتحدث ابراهيم عبيدو نائب رئيس اتحاد نقابات العمال في سورية عن حجم الخدمات التي قدمتها المنظمة العمالية للعاملين في العام الماضي من حقائب مدرسية وتعويضات مالية إضافة للعرس الجماعي منوها للمنعكسات الصعبة للحصار الجائر المفروض على الوضع الاقتصادي بغية خلق أزمات.

حضر المؤتمر الرفيقة  وفاء معلا رئيسة مكتب العمال والاقتصادي الفرعي وجمال راعي رئيس اللجنة العمالية وعدد من المدراء ورؤساء الدوائر التابعة لعمل.

البعث ميديا || اللاذقية – عائدة أسعد