رياضة

المايسترو يتقدم الغائبين عن الحلة الجديدة لكأس ديفيز

في شكله الجديد، حجز 12 منتخبا بالأمس، مقاعدهم في منافسات كأس ديفيز، والذي تحتضنه العاصمة الإسبانية مدريد في الفترة ما بين 18 و24 نوفمبر المقبل.

ويعتمد نظام البطولة على مشاركة 18 منتخبًا يتم تقسيهم على 6 مجموعات، على أن تضم كل مجموعة 3 فرق يتأهل منهم إلى ربع النهائي أصحاب الصدارة في كل مجموعة إضافة إلى أفضل منتخبين يحلان في المركز الثاني.

ثم تستكمل البطولة بنظام خروج المغلوب، على أن تتاهل المنتخبات التي تصل إلى نصف النهائي إلى النسخة المقبلة من البطولة مباشرة.

وتأهل إلى البطولة 6 منتخبات بصورة مباشرة وهم الرباعي الذي وصل إلى نصف النهائي الموسم الماضي والمكون من إسبانيا وفرنسا وكرواتيا والولايات المتحدة، إلى جانب منتخبي الأرجنتين وبريطانيا المشاركين ببطاقتي دعوة.

وانضم أمس إلى تلك المنتخبات الست، 12 منتخبًا تمكنوا من تجاوز الأدوار التمهيدية وهم أستراليا وبلجيكا وكندا وتشيلي وكولومبيا وألمانيا وإيطاليا واليابان وكازخستان وهولندا وروسيا وصربيا.

وبالتالي سيغيب عن النسخة الأولى من كأس ديفيز في شكله الجديد، العديد من الأسماء البارزة والتي يأتي على رأسها بكل تأكيد النجم روجر فيدرر، وذلك بعد خسارة سويسرا أمام روسيا في الدور التمهيدي الأمر الذي سيعني أيضًا غياب مواطنه ستان فافرينكا.