محليات

بالتعاون مع المجتمع الأهلي…حملات تشجير متواصلة لتجميل مدينة التل ومداخلها

يتابع مجلس مدينة التل بالتعاون مع المجتمع الأهلي حملات التشجير لمداخل المدينة والمنصفات والطرق العامة لإعادة الألق والجمال للمدينة.

وبلغ إجمالي عدد الأشجار المغروسة خلال الشهر الماضي 450غرسة تنوعت بين أشجار النخيل والسرو العطري والأزدرخت وغيرها.

و بين رئيس المجلس البلدي المهندس باسم الصمل أن المجلس نفذ العديد من حملات التشجير بالتعاون مع الفريق التطوعي لجمعية نور للإغاثة والتنمية والمجتمع الأهلي، لافتا إلى أنه تم اليوم زراعة نحو 150 غرسة باتجاه طريق السحرا وطريق التل منين وطريق القوس والكورنيش.

الصمل أكد أنه سيتم خلال المرحلة القادمة استكمال صيانة الأطاريف والأرصفة وطلائها وتنفيذ أعمال الإنارة، لافتا بالوقت نفسه إلى أنه “تم الانتهاء من تعميق وتعزيل إحدى الآبار في منطقة بعرجل والتي كانت شبه متوقفة لتزيد غزارتها نحو 35 مترا مكعبا بالساعة وسيتم وضعها بالخدمة مباشرة بما يساعد في تحسين واقع المياه في المدينة”.

وقال الصمل: إنه “تم البدء بحفر بئر جديدة في المنطقة المذكورة حيث من المتوقع أن تصل غزارتها إلى نحو 50مترا مكعبا بالساعة وهناك جهود مكثفة بالتعاون مع وحدة المياه لتخفيف انقطاع المياه عن المدينة”.

من جانب آخر قام مجلس مدينة التل اليوم بفتح طريق العشرين الواصل بين طريق ضاحية البعث ودوار النخلة حتى الثانوية الشرعية على طريق الكورنيش بمشاركة الأهالي أصحاب الأبنية والإشغالات الواقعة ضمن الطريق المذكور.