محليات

استكمال المشاريع في الزبداني وقريبا المباشرة بتأهيل بلدات وادي بردى

تواصل مديرية الخدمات الفنية بالتعاون مع المجالس البلدية في الزبداني وبقين ومضايا استكمال تأهيل المؤسسات الحكومية وشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي إضافة إلى ترحيل الأنقاض الناتجة عن تأهيل المنازل.

مدير الخدمات الفنية في محافظة ريف دمشق المهندس غسان الجاسم أكد أن المحافظة سخرت جميع إمكاناتها مع آليات مجلس المدينة للإسراع في تأهيل البنية التحتية في مدينة الزبداني ووقعت عددا من العقود مع الشركة العامة للطرق والجسور والمشاريع المائية بقيمة 400 مليون ليرة لترحيل 110 آلاف متر مكعب من الأنقاض وإعادة تأهيل شبكة الكهرباء.

الجاسم أشار إلى أنه تم رصد 145 مليون ليرة لإعادة ترميم المجمع الحكومي الذي يضم أغلب دوائر الدولة وتمت الموافقة على بناء مدرستين بعقد قيمته 105 ملايين ليرة.

من جانبه ذكر عضو المكتب التنفيذي لقطاع البلديات في المحافظة المهندس محمد مضاوية إنه “تم رصد مبلغ 350 مليون ليرة لمجلس بلدة بقين وتم تنفيذ أكثر من 8 مشاريع خدمية استثمارية منها تزفيت شوارع البلدة بالكامل وتأهيل المباني الحكومية والمدارس ومبنى البلدية والمركز الصحي وتم إنشاء صالة مناسبات للقرية، إضافة إلى صيانة شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء”.

وأكد مضاوية أن المحافظة ستولي المشاريع السياحية الأولوية خلال الفترة القادمة بعد تنفيذ جميع الخدمات، لافتا بالوقت نفسه إلى أن المحافظة خصصت الميزاينة اللازمة للنهوض بالواقع الخدمي لبلدة مضايا علما أنه تمت صيانة الطريق الرئيسي في البلدة وتجهيزه بجميع الخدمات وتشجير مساحات جيدة فيها، إضافة إلى إزالة نسبة كبيرة من الردميات والأنقاض وترحيل القمامة.

وقال عضو المكتب التنفيذي: إن هناك مشروعا تم الانتهاء من دراسته لترحيل القمامة في منطقة الزبداني إلى منطقة رخلة.

من جانب آخر كشف مدير الخدمات الفنية الجاسم أن المديرية ستباشر قريبا بإعادة تأهيل بلدات وادي بردى، لافتا إلى أنه تم التعاقد مع بعض الشركات لإزالة الأبنية المتهدمة بكلفة200 مليون ليرة ومشروع إزالة الأنقاض والأتربة والردميات بقيمة100 مليون ليرة، إضافة إلى استكمال مشروع إعادة تأهيل المدارس علماً أن مديرية الخدمات الفنية بالمحافظة سلمت مدرستين بعد الانتهاء من تأهيلهما.