محليات

الخط الجديد لمطحنة اليرموك بدرعا يحسن الدقيق المخصص للأفران

أسهم خط الطحن الجديد الذي وضع مؤخرا بالخدمة في مطحنة اليرموك بدرعا في تحسين واقع الدقيق المخصص للأفران العامة و الخاصة وتوفير نحو 100 طن من الدقيق يوميا. مدير المطحنة المهندس حميدي الخليل أشار في تصريح له اليوم إلى أن الخط الجديد يوفر نحو 30 طنا من الدقيق يوميا كما يوفر الخط القديم 70 طنا فيما بقي الخط الثاني القديم للمطحنة خارج الخدمة، مضيفا إن المطحنة تستجر احتياجاتها من القمح من فرع المؤسسة العامة لتجارة و تصنيع الحبوب بمعدل 80 طنا يوميا إضافة إلى احتياطي ثابت يصل إلى 400 طن .

ولفت مدير المطحنة إلى صعوبات العمل المتمثلة بقلة الكوادر، مؤكدا أن العمال رغم قلة عددهم يعملون على مدار الساعة لتأمين الدقيق للأفران العامة والخاصة بالمواصفات المطلوبة.

رئيس دائرة المواد التموينية في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس عمر السعدي لفت في تصريح مماثل إلى أن احتياجات المخابز العامة و الخاصة من الدقيق تصل إلى 950ر243 طنا يوميا منها 550ر104 أطنان لصالح المخابز الخاصة و الباقي للعامة الآلية و الاحتياطية، مبينا أن نحو 100 طن يتم تأمينها عن طريق مطحنة اليرموك بدرعا فيما يتم تأمين الدقيق لبعض مخابز المنطقة الشمالية عن طريق مطحنة الكسوة .

مدير فرع الشركة العامة للمخابز محمد القرفان أشار إلى أن مستلزمات صنع رغيف الخبز متوافرة و لدى الفرع مخازين كافية من الدقيق و المازوت والخميرة و الملح و أكياس الخيش ويتم تأمين قسم كبير من الدقيق عن طريق مطحنة اليرموك بدرعا .

وخرجت مطحنة اليرموك عن الخدمة عدة مرات خلال سنوات الأزمة بسبب الاعتداءات الإرهابية و استطاع عمالها استئناف العمل بخط إنتاج واحد بعد إصلاح الأضرار التي طالت البنية الإنشائية واحتراق مجموعات التوليد وأضرار كبيرة في المستودعات والمبنى الإداري والتجهيزات الكهربائية والتدفئة وضرر بالقبان الأرضي والآليات والتجهيزات المخبرية واستشهد عاملان وتعرض آخرون لإصابات جسدية.