منظمات أهلية

ومضات أثر.. دورات تدريبية وورشات عملية للشباب وطلبة الجامعات

أطلق قبل أيام مشروع “أثر” التنموي مبادرة جديدة بعنوان “ومضات أثر” تتوجه لطلبة الجامعات في دمشق بهدف تنمية قدراتهم وإكسابهم عددا من المهارات اللازمة لسوق العمل.

عقاب الحلبي من مؤسسي المشروع أوضح أن المبادرة التي أطلقت بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالتعاون مع منفذية الطلبة بجامعة دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي وعدد من المدربين المختصين تهدف إلى إثراء مدارك الطلبة بسلسلة من المفاهيم الحيوية كفك الضغط وقوة التفكير وقيادة وإدارة الفريق، إضافة إلى مهارات العمل الجماعي وفن الاتيكيت الى جانب ورشات تدريبية حول فن التواصل ولغة الجسد.

وأضاف الحلبي: الفعالية التي تختتم في السابع من الشهر الجاري تتضمن سلسلة من الدورات التدريبية المجانية وورشات العمل النظرية و العملية وهو ما استقطب عددا كبيرا من الشباب والشابات الجامعيين من الطامحين الى التسلح بمقدرات عملية تغني سيرهم الذاتية لجهة الانطلاق في حياتهم المهنية أو المشاركة في فعاليات العمل التطوعي.

بدورها لفتت الشابة ريمة هندامي إلى أنها تمكنت خلال الفعالية من معرفة أسس النهوض بمبادرة مجتمعية وكيفية التخطيط لها واستهداف الشريحة المناسبة حسب احتياجات المجتمع الحالية.

أما الشاب ابراهيم فضول فقد ذكر أن الفعالية استهدفت نحو خمسين شابا و شابة يخوضون ميدان العمل المجتمعي للمرة الأولى، مؤكدا أنه تم تأهيلهم بما يفي حاجات المتطوعين لترك أثر حقيقي على الأرض.

يشار إلى أن فريق أثر التنموي هو مشروع شبابي انطلق بداية الشهر الرابع من العام 2017عبر عدد من المبادرات والحملات التعليمية والثقافية التي تخدم المجتمع، إضافة إلى المبادرات الموجهة للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة لرعايتهم ودمجهم مع أبناء مجتمعهم.