الشريط الاخباريمحليات

افتتاح دائرة النقل الفرعية بالمخرم في ريف حمص الشرقي

افتتحت وزارة النقل اليوم دائرة النقل الفرعية بمنطقة المخرم في ريف حمص الشرقي بهدف تقديم الخدمات للمواطنين وتبسيط كل الإجراءات لهم من تجديد رخص وتسجيل مركبات ونقل قيد ومنح رخص وغيرها من الخدمات.

وفي تصريح للصحفيين أشار المهندس علي حمود وزير النقل إلى أنه وضمن الإجراءات التي تقوم بها الوزارة لتبسيط الإجراءات وتخفيف الأعباء على المواطنين وتسريع المعاملات جاء إحداث دوائر فرعية بالمحافظات من ضمنها دائرة المخرم التي تم افتتاحها اليوم.

وتبعد منطقة المخرم عن مدينة حمص 40 كم وتحوي مساحات زراعية واسعة جدا وتضم آليات زراعية كثيرة يضطر أصحابها للذهاب لمدينة حمص ما يكلفهم جهدا ووقتا كبيرين.

وأضاف حمود: إن الدائرة ستسهم بتأمين كل الخدمات اللازمة للمواطنين في هذه المنطقة دون تكبدهم عناء السفر إلى حمص وتقديم الخدمات اللازمة من خلال الربط الشبكي، منوها بالجهود الكبيرة التي بذلت لتجهيز الدائرة حيث تم توفير الموظفين اللازمين ليقوموا بكل المعاملات ضمن صالة واحدة، مؤكدا أن إنجاز المعاملة يتم بزمن لا يتجاوز بأقصى الحدود نصف الساعة.

وبين خليل الخليل مدير النقل في محافظة حمص أن افتتاح الدائرة يسهم في إنجاز معاملات أبناء المنطقة بالسرعة القصوى لجميع المعاملات التي تقوم بها مديرية النقل وتخدم الريف الشرقي التابع لمنطقة المخرم وصولا إلى ريف تدمر وحدود مدينة سلمية.

وبين مدير النقل أن الخدمات التي تقدمها الدائرة تشمل تجديد ترخيص وإجراء الفحص الفني للمركبات واجراء معاملات نقل الملكية والفراغ وعمليات نقل الورثة، إضافة إلى تقديم خدمة إضافية للسيارات الخاضعة للمرسوم 75 التي لا تحتاج إلى تجديد الترسيم في مديرية النقل حيث تم إحداث مكتب التأمين الإلزامي في مديرية النقل وهو ذو قيمة مضافة للعمل في الدائرة الفرعية بمنطقة المخرم، إضافة إلى مراجعة بعض المواطنين للحصول على المعلومات التي تخص مركباتهم للحصول على البطاقة الذكية.

بدوره قال “عهد مجر” مدير المنطقة الوسطى للاتحاد السوري لشركات التأمين “افتتحنا بالتعاون مع مديرية نقل حمص مكتبا فرعيا بالمخرم تسهيلا لأمور المواطنين ومساعدتهم في الحصول على عقود التأمين الإلزامي للمركبات”، مبينا أنه وحرصا على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بكل المناطق تم افتتاح مراكز للتأمين الإلزامي في مناطق وجود مديريات النقل الفرعية والتي تفتتح بشكل دائم وذلك حرصا على تسيير معاملات المواطنين.

وأشار حسان مخول موظف عقود بمديرية النقل إلى أهمية افتتاح الدائرة لتسهيل أمور المواطنين حيث تنظم كل المعاملات من شراء وبيع وترسيم وتجديد.

حضر الافتتاح طلال البرازي محافظ حمص.