الشريط الاخباريمحليات

عيادة طبية متنقلة في القنيطرة لتقديم الخدمات الصحية المجانية

خصصت جمعية مار يعقوب الخيرية عيادة متنقلة لتقديم الخدمات الصحية والطبية في قرى وبلدات محافظة القنيطرة.

وأوضح الدكتور مهند الحسن اختصاصي قلبية في تصريح له أن الجمعية تعمل على تقديم الخدمات الطبية للمواطنين الذين يراجعون العيادة المتنقلة التابعة للجمعية في بلدة نبع الصخر والقرى التابعة لها في ريف القنيطرة الأوسط وإجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان على صحتهم وإعطائهم الأدوية وخاصة لمرضى الأمراض المزمنة بشكل مجاني وفق الإمكانيات المتوافرة.

من جهته بين الدكتور مؤمن يعقوب اختصاصي عظمية أن العيادة تضم كادرا طبيا من اختصاصات القلب والأطفال والنسائية والجراحة، إضافة إلى كادر تمريضي يعمل على مدار الساعة وتقديم خدمات تصوير الأشعة والتحاليل المخبرية، مشيرا إلى أن العيادة تستقبل يوميا من 150 إلى 200 مريض تتم معاينتهم وإعطاؤهم العلاج المناسب وفق حالتهم وتحويل الحالات المرضية التي تستوجب المتابعة والعناية إلى مشافي القنيطرة ودمشق.

وأوضحت الممرضة أماني النادر أن العيادة المتنقلة تعمل بمعدل أسبوع في كل بلدة وتستمر لمدة ستة أشهر وفق خطة موضوعة مسبقا لإيصال الخدمات الصحية إلى كل بلدات وقرى المحافظة.

ولفت عدد من المرضى إلى أهمية هذه الخطوة في تقديم الخدمات الطبية والأدوية بشكل مجاني ورعاية المرضى والاهتمام بصحتهم.

بدوره أكد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في القنيطرة هلال النادر أهمية تفعيل عمل الجمعيات الخيرية ودورها في تقديم الخدمات وتخفيف الأعباء عن المواطنين.