محليات

خطة مجلس مدينة إزرع للعام الحالي

تتضمن خطة وبرنامج عمل مجلس مدينة إزرع للعام الحالي مشاريع طرق وصرف صحي وتنفيذ سوق هال واستكمال تنفيذ البنى التحتية للمنطقة الصناعية.

وبين رئيس مجلس المدينة المهندس عيسى العوفان أن المجلس يقوم حاليا بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الصرف الصحي في حي المحفرة وآخر في حي رجم الصوان الممولين من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “يو ان دي بي ” بقيمة 130 مليون ليرة ولديه كشوف تقديرية لمشاريع متعددة للصرف الصحي بقيمة 400 مليون ليرة.

كما أن المجلس أعد كشوفا تقديرية لمشاريع الطرق بقيمة تتجاوز 300 مليون ليرة لاعادة تاهيل وصيانة شوارع المدينة ولديه مشروع مصارف مطرية بقيمة خمسة ملايين ليرة.

وفي المجال التنموي أشار العوفان إلى أن المجلس وضع في خطته مشروعا لتنفيذ سوق الهال بقيمة 886 مليون ليرة وتنفيذ بناء الطابق المتكرر للسوق التجاري بقيمة 90 مليون ليرة، واستكمال تنفيذ البنى التحتية للمنطقة الصناعية واصلاح الاضرار التي لحقت بها جراء الإرهاب بقيمة 150 مليون ليرة.

ولفت العوفان إلى أن كوادر واليات المجلس أجروا خلال الأيام القليلة الماضية أعمال تنظيف لمجرى وادي ابو الذهب تمهيدا لوصوله الى ازرع بعد وصوله إلى بلدة بصر الحرير المجاورة.

وتبلغ مساحة المخطط التنظيمي في مدينة ازرع 760 هكتارا ونسبة إشغاله تجاوزت الـ 85 بالمئة وهناك افتقار للعقارات المعدة للبناء.