أخبار البعث

الهلال من جامعة البعث: سورية ليست الدولة التي تتنازل عن أراضيها أو وحدتها والجولان عائد لا محالة

عقد فرع جامعة البعث للحزب مؤتمره السنوي الذي نقل خلاله الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد تحيات الرفيق بشار الأسد لأهالي حمص ولطلبة الجامعة.
ولفت الهلال خلال المؤتمر إلى الدور الهام الذي يلعبه أساتذة الجامعات في الدفاع عن الوطن وتخريج الأكاديميين الذين يعول عليهم في بناء سورية المستقبل، ما يوجب عليهم تسخير كل طاقاتهم لخدمة بلدهم ونشر العلم لمواجهة الأفكار الهدامة وصون الدماء التي بذلها الجيش العربي السوري.
وأشار الهلال إلى أن أسباب الحرب ضد سورية هي عدم تفريطها بالمبادئ والثوابت وعدم تخليها عن القضية الفلسطينية، كما أنها لن تتخلى عن شبر واحد من أرض الجولان المحتل، وهو عائد لا محالة، مؤكداً أن اعتراف الرئيس الأميركي وعدمه لا يزيدان أو ينقصان من الحق في الدفاع عن الأرض المحتلة وإعادة الحقوق لأصحابها، وهو يعلم أن السوريين شعباً وجيشاً وقائداً يحترفون صناعة النصر.
كما استعرض الرفيق الهلال أهم القرارات التي اتخذتها قيادة الحزب من تثبيت العضوية وكيفية تنفيذه واجتماع اللجنة المركزية وما صدر عنه من نظام داخلي جديد للحزب، إضافة لإقرار اللائحة التنظيمية للجنة الرقابة والتفتيش اللجنة المركزية. مشدداً على أهمية دور الشباب في الحزب مع ضرورة العمل على جذبهم من خلال الحوار والنقاش، واختيار القيادات من الفئات الشابة من ذوي الأخلاق الحسنة والشعبية بين زملائهم.
من جانبه د. مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية للحزب أشار إلى أهمية الحرب الفكرية ودور الجامعات وأستاذتها في التصدي لهذه الحرب التي رمت إلى بث السموم في عقول السوريين، وبدوره الرفيق أمين الفرع شرح الواقع الحزبي في المحافظة ودور القيادة الحزبية في تقديم الخدمات للطلبة. كما أجاب محافظ حمص على المداخلات الخدمية الواردة مؤكداً التعاون التام بين المحافظة والجامعة لإنجاح هذه العملية التنموية. أما رئيس جامعة البعث فقدم شرحا للخطط الموضوعة لتطوير العمل في الجامعة وتحسين العملية التعليمية فيها.
الرفيق زياد صباغ عضو لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي ناقش ما نفذ وما لم ينفذ من التقرير السابق مشيراً إلى ضرورة استغلال المؤتمرات في توجيه البوصلة نحو العمل الحزبي الصحيح والتحلي بالأخلاق البعثية الأصيلة
وتم الاستماع إلى المداخلات التي تركزت حول نقل الفروع الحزبية الأخرى تنظيم الطلاب والموظفين بجامعة البعث من فروعهم الأم، إضافة لإنشاء حاضنة تكنولوجية في جامعة البعث تدعم البحث العلمي وتكون مركزا لتسويق الأبحاث والمشاريع البحثية وتداولها، وإدراج طلاب الجامعة الافتراضية بالقروض، وغير ذلك من القضايا التي تهم الطلاب.
حضر المؤتمر الرفيقة فاديا ديب نقيب أطباء الأسنان المركزي وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمسؤولين في الحزب والدولة.