رياضة

الريال يواجه فالنسيا وبرشلونة يلتقي فياريال في أبرز مباريات الدوريات الأوروبية

تدور عجلة الدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى للمرة الثانية هذا الأسبوع، ولكن دون مواجهات قويّة، ففي الدوري الإنكليزي الممتاز تجري ثلاث مباريات من الجولة الثالثة والثلاثين على أن تستكمل باقي مباريات الجولة بداية الأسبوع القادم، كما ستلعب مباراتان مؤجلتان الأولى بين تشيلسي وبرايتون من الجولة السابعة والعشرين والثانية بين توتنهام وكريستال بالاس من الجولة الواحدة والثلاثون، وتكتسب هاتين المباراتين المؤجلتين أهميتهما من حيث تأثيرهما على سلم الترتيب بشكل كبير، لأنهما تشكلان فرصة قوية ليعادل تشيلسي السادس أرسنال الذي صعد إلى المركز الثالث مؤقتاً، وليفض توتنهام الرابع شراكة النقاط مع مانشستر يونايتد الخامس ويستعيد مركزه الثالث (61 نقطة لكل منهما)، وإذا أحسن الفريقان استغلال هذه الفرصة سنكون على موعد مع جولة مشتعلة الأسبوع القادم نظراً لتقارب النقاط وتغيير المراكز.

وأما في إسبانيا، ستشهد الجولة الثلاثون مواجهتين قويتين، في الأولى يستضيف فالنسيا السادس نادي ريال مدريد الثالث وعينه على نقاط المباراة لتحسين موقعه في سلم الترتيب ومحاولة الاقتراب أكثر من المراكز المؤهلة لدوري الأبطال بانتظار تعثر خيتافي وألافيس، فيما سيبحث الملكي عن عن فوزه الثاني بعد عودة زيدان، وفي المباراة الثانية يرحل المتصدر برشلونة لملاقاة فياريال الذي يأمل أن يحسن استغلال عامل الأرض ليخطف نقاط المباراة ويعوض خسارته في الجولة الماضية أمام سيلتا فيغو بثلاثة أهداف لاثنين، فهو يحتلّ المركز السابع عشر وأي تعثر جديد سيهدده بالهبوط.

إيطالياً، يعيش الدوري الإيطالي في أسبوعه الثلاثين جولة هادئة، فلا مواجهات قوية أو مؤثرة باستثناء تلك التي ستجمع فيورنتينا بمضيفه روما، وستكون الفرصة الأخيرة لنادي ذئاب العاصمة للعودة إلى أحد المراكز المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي طبعاً (بانتظار تعثر لاتسيو الخامس وأتالانتا السادس)، بعد توالي الصفعات عليه وليس آخرها خسارته أمام وصيف البطولة نابولي بأربعة أهداف لهدف.

الدوري الإنكليزي الجولة (33)

مباريات اليوم: واتفورد – فولهام، ولفرهامبتون – مانشستر يونايتد، 9:45 مساءً.

مباريات الغد: مانشستر سيتي – كارديف سيتي، تشيلسي – برايتون، توتنهام – كريستال بالاس، 9:45 مساءً.

الدوري الإيطالي الجولة (30)

مباريات اليوم: ميلان – أودينيزي 8 مساءً، كالياري – يوفنتوس 10 مساءً.

مباريات الغد: إمبولي – نابولي 8 مساءً، روما – فيورنتينا، جنوى – إنتر، سبال – لاتسيو، فروزينوني – بارما، تورينو – سامبدوريا، 10 مساءً.

مباريات الخميس: ساسولو – كييفو 8 مساءً، أتالانتا – بولونيا 10 مساءً.

الدوري الإسباني الجولة (33)

مباريات اليوم: أتلتيكو مدريد – جيرونا 8:30 مساءً، إسبانيول – خيتافي 9:30 مساءً، فياريال – برشلونة 10:30 مساءً.

مباريات الغد: أتلتيك بلباو – ليفانتي 8:30 مساءً، إيبار – رايو فاييكانو، ويسكا – سيلتا فيغو، 9:30 مساءً، فالنسيا – ريال مدريد 10:30 مساءً.

مباريات الخميس: إشبيلية – ديبورتيفو ألافيس 8:30 مساءً، ليغانيس – بلد الوليد 9:30 مساءً، ريال سوسيداد – ريال بيتيس 10:30 مساءً.

أرقام وإحصائيات

– فاز مانشستر سيتي في آخر عشرة مباريات على أرضه ضد فرق متوسط الترتيب، وهو أول من يبدأ التسجيل في كل هذه المباريات.

– حصد يونايتد 32 نقطة في الدوري الإنكليزي الممتاز منذ تولي أولي سولشاير المسؤولية، وهو أكبر عدد من النقاط بالنسبة لأي فريق آخر.

– فاز المانيونايتد بتسع مباريات متتالية خارج ملعبه للمرة الأولى في تاريخ النادي تحت إشراف مدربه النرويجي.

– لم يخسر ريال مدريد في مبارياته العشر الأخيرة ضد فالنسيا في الدوري الإسباني، محققاً خمسة انتصارات وخمسة تعادلات.

– دانييل باريخو قائد فريق فالنسيا سجل خمسة أهداف في مرمى ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني، ليصيح منافسه المفضل في بعد سيلتا فيغو الذي سجل في مرماه ستة أهداف.

– لم يخسر برشلونة في آخر 18 مباراة ضد فياريال في بطولة الدوري الإسباني، محققاً 13 انتصاراً وخمسة تعادلات بالمجموع، بعد هزيمته في ثلاث مباريات متتالية قبل ذلك.

– مهاجم برشلونة ليونيل ميسي هو اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في مرمى فياريال في بطولة الدوري الإسباني، برصيد 13 هدفاً بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

البعث ميديا || سامر الخيّر